الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الخطوط الجوية الجزائرية تعيد هيكلة نشاطاتها للتحكم في الموازنة

الخطوط الجوية الجزائرية تعيد هيكلة نشاطاتها للتحكم في الموازنة

الجزائر اليوم

أكد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد عبدو بودربالة الأحد 22 نوفمبر، بالجزائر العاصمة أن المخطط الجديد لعصرنة الشركة يتضمن غلق بعض الوكالات التجارية في الجزائر والخارج من أجل تحسين شبكة البيع.

وأكد بودربالة خلال ندوة صحفية على هامش اجتماع مع إطارات الشركة انه سيتم في إطار هذا المخطط تقليص شبكة البيع من خلال الإلغاء التدريجي لعمليات البيع المباشر لفائدة البيع عبر الانترنت والوكالات المعتمدة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن الرئيس المدير العام للجزية الجزائرية، قوله إنه “سيتم الاحتفاظ فقط بالوكالات الإستراتيجية التي تشكل رمزا للشركة” مشيرا على سبيل المثال إلى وكالتي اوبيرا بباريس أو مارسيليا، في حين سيتم غلق الوكالات غير الناجعة والتي تعد علاوة على ذلك مكلفة للمؤسسة مضيفا أن مستخدمي تلك الفضاءات سيتم توزيعهم على هياكل أخرى، ولم يشر بودربالة إلى عدد الوكالات المعنية بعملية الغلق.

كما أكد أن البيع المباشر سيتم الاستغناء عنه تدريجيا لفائدة الوكالات المعتمدة والبيع عبر الانترنت الذي تنوي الشركة تطويره أكثر.

و يأتي قرار غلق بعض الوكالات على اثر إعداد مخطط جديد للعصرنة يهدف إلى تقويم شركة الطيران الوطنية من اجل تحسين نجاعتها التي لا زالت دون الأهداف المسطرة.

أما على المستوى الهيكلي فان المؤسسة تسعى إلى إنشاء خمسة فروع الأولى تتمثل في فرع للكاترينغ (نشاط تحضير الوجبات الموجهة للمسافرين) والتي بدأت العمل منذ يناير 2015 وإنشاء فرع “الخطوط الجوية الجزائرية للشحن” لنقل البضائع في 2015 وفرع للتكفل بالعمليات التجارية والجمركية في المطارات الذي سينطلق في يناير 2017.

وأستعرض الرئيس المدير العام، لحصيلة موسم الاصطياف والحج، ووصفه بالمقبول.

وتشير أرقام الشركة إلى أن أكثر من 1.53 مليون شخص قد سافروا على خطوط الشركة من 22 جوان إلى 22 سبتمبر أي بارتفاع بلغ 4.96 % مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة ويمثل هذا الرقم نسبة 54 % من حصص السوق.

وكشف المتحدث عن فتح خط جوي جديد بين العاصمة الجزائر و غوانغزو الصينية قبل نهاية 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم