الرئيسية 5 الجزائر 5 الداخلية: رخص السياقة والبطاقات الرمادية البيومترية قريبا

الداخلية: رخص السياقة والبطاقات الرمادية البيومترية قريبا

أحمد أمير

أكد المدير العام للموارد البشرية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، عبد الحليم مرابطي، الاثنين 15 فيفري بالجزائر العاصمة، أن المصالح المختصة بالوزارة تعمل حاليا على إعداد رخص السياقة والبطاقات الرمادية البيومترية.

وقال مرابطي في تصريح للصحافة على هامش ملتقى تكويني حول عصرنة المرفق العمومي وتثمين المورد البشري المحلي، أنه “بعد إصدار جوازات السفر وبطاقات التعريف، تعكف المصالح المختصة حاليا على إعداد رخص السياقة والبطاقات الرمادية البيومترية”.

وأشار المتحدث إلى أن “كل المترشحين لشهادة البكالوريا لدورة جوان المقبل، سيتحصلون على بطاقات التعريف البيومترية الإلكترونية الخاصة بهم قبل اجتياز هذا الامتحان”، موضحا أن هذه البطاقة “ستسمح بتوفير خدمات أخرى زيادة على كل البيانات الشخصية المتعلقة بالمترشحين”.

وكشف مرابطي، أن رقمنة الإدارة سمحت تحقيق خطوات جبارة، لاسيما في مجال تسهيل وتبسيط الإجراءات على غرار إلغاء العديد من وثائق الحالة المدنية.

وفي رده عن سؤال حول مصير العمال الموظفين في إطار عقود ما قبل التشغيل بعد قرار تجميد التوظيف في القطاع العمومي، أوضح مرابطي أن هذا الملف من “صلاحيات وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي”، مضيفا أن عملية إعادة إنتشار تتم حاليا بهدف عقلنة تسيير الموارد البشرية، حيث يتم حاليا العمل على إعادة نشر الموظفين بتحويل المكلفين سابقا بتحرير وثائق الحالة المدنية إلى مصالح جوازات السفر وبطاقات التعريف البيومترية بعد منح البلديات صلاحيات إصدارها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم