الرئيسية 5 اتصال 5 الدفع الإلكتروني عبر النقال يخفض تكاليف التحويلات المالية الدولية

الدفع الإلكتروني عبر النقال يخفض تكاليف التحويلات المالية الدولية

أكدت الجمعية العالمية لمتعاملي الهاتف النقال “جي.أس.أم.أ-GSMA” فإن الدفع الالكتروني عبر النقال “المال المحول” قد خفض تكاليف التحويلات المالية الدولية.

وأظهرت نتائج تقرير خاص بأثر المال النقال على تخفيض تكاليف التحويلات المالية الدولية، أن هذه التكلفة في المتوسط تكون أقل بـ 50 بالمائة، من تلك التي يقوم بها متعاملو التحويل المالي العالميين “MTO”.

من جهة أخرى، فإنه خلال التحويلات المالية انطلاقا من حساب نقالـ يكون التكلفة المتوسطة لعملية تحويل  200 دولار، هو 2.7 بالمائة مقابل 6 بالمائة للذين يستخدمون متعامل بالتحويل المالي الدولي، ويمكن للمستلمين من ان يحصلوا على أموال إضافية كان من المفروض أن تكون عبارة عن تكاليف عملية التحويل، حسب دراسة الجمعية العالمية لمتعاملي النقال.

ويظهر التقرير انه كلما زادت المنافسة كلما كانت الاستفادة من الشبكات والنية التحيتة، والاستحواذ على مبالغ تحويلات أقل من تلك التي يقوم لها متعاملون تقليديون، ومتعاملو الهاتف النقال يتواجدون في وضع جيد من اجل خفض تكاليف عمليات التحويل المالي الدولي.

وستساعد هذه الأسعار المنخفضة في تحقيق واحد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة المتعلق بتقليص تكلفة التحويلات المالية للمهاجرين.

وحسب ذات الجمعية فإنه يوجد 400 مليون حساب للمال النقال تم تسجيلها عبر نحو 90 بلدا0، وتمثل التحويلات الدولية قسم الخدمات النقدية النقالة الذي يعرف نموا سريعا حسب الدراسة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم