الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الدورة الـ4 للجنة الاقتصادية المختطلة: ملفات اقتصادية سياسية وأمنية على طاولتي وزيرا خارجية الجزائر وفرنسا

الدورة الـ4 للجنة الاقتصادية المختطلة: ملفات اقتصادية سياسية وأمنية على طاولتي وزيرا خارجية الجزائر وفرنسا

إبراهيم لعمري

ستعقد الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المختلطة  الجزائرية-الفرنسية الأحد المقبل بالجزائر العاصمة برئاسة وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل عن الجانب الجزائري و الوزير الفرنسي المكلف  بأوروبا والشؤون الخارجية  جان ايف لوديريان عن الجانب الفرنسي.

وتعقد الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المختلطة الجزائرية-الفرنسية، حسب بيان الخارجية الجزائرية، بمشاركة وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي والوزير الفرنسي المكلف بالاقتصاد والمالية برونو لومير.

وأضاف ذات المصدر أن هذه الدورة ستمنح للطرفين فرصة لإجراء تقييم شامل   للتعاون الاقتصادي و بحث آفاق تعزيز الشراكات القائمة و إطلاق أخرى مع  متعاملين اقتصاديين من البلدين في إطار المشاورات الثنائية المنتظمة بين الجزائر وفرنسا.

وبهذه المناسبة سيستعرض الوزيران مختلف المسائل المتعلقة بالجانبين الثنائي وتلك المتعلقة بالوضع الإقليمي والدولي  وسيبحثان في هذا الصدد الوضع السائد في ليبيا ومالي والساحل ومن المقرر أن يتبادل الطرفان خبراتهما في مجال مكافحة الإرهاب وفروعه والتطرف العنيف والقضاء على التطرف حسب البيان الذي  أضاف، أن الوفد الفرنسي سيجري لقاءات مع مسؤولين ساميين جزائريين وأعضاء من الحكومة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم