الرئيسية 5 اتصال 5 الذكاء الاصطناعي سيقضي على الملايين من مناصب العمل

الذكاء الاصطناعي سيقضي على الملايين من مناصب العمل

 

يعتقد المستثمرون بأنه لا مفر من أن الذكاء الاصطناعي سيقضي على ملايين من مناصب الشغل، وبان الحكومات لم تتحضر بعد لهذه التأثيرات، حسب سبر آراء نشر الخميس الماضي خلال قمة الانترنت بلشبونة البرتغالية.

الذكاء الاصطناعي الذي تتولى فيه الآلة أو الحاسوب القيام بمهام تحتاج للذكاء البشري، كانت واحدة من بين محاور قمة الواب، وأجرى سبر الآراء عبر 244 رأسمال استثماري، كانوا حاضرين في القمة، حيث كشف أن 53 بالمائة يعتقدون ان الذكاء الاصطناعي سيقضي على الملايين من مناصب العمل، و93 بالمائة يعتبرون ان الحكومات غير متحضرة لذلك.

وكشف التحقيق كذلك أن 83 بالمائة من المستثمرين يعتقدون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي سيكون له وقع سلبي على الاقتصاد الأوربي، بينما يعتقد 77 بالمائة أن “بريكسيت” سيلحق ضررا بالمؤسسات الناشئة البريطانية.

ولطالما اعترت لندن كمركز رائد للمؤسسات الناشئة بفضل الكفاءات ولكن أيضا باحتياطي مالي اكبر بكثير من تلك المتواجدة في كبريات المدن الأوربية، مدن مقل برلين وأمستردام ولشبونة، صارت ترغب في استقطاب مؤسسات ناشئة في عالم التكنولوجيا.

وعقدت قمة الواب التي تعتبر واحدة من اكبر الندوات التكنولوجية في أوربا، لأول مرة في لشبونة، وعرفت حضور 53 ألف مشارك، حيث انتقلت من مدينة دبلن أين تم إطلاقها لأول مرة عام 2010.

وشاركت رؤوس الأموال الاستثمارية في هذه القمة بما يفوق 100 مليار دولار كلها موجهة للاستثمار.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم