الرئيسية 5 الأخبار 5 الرئيس الأسد لا يستبعد اجتياحا سعوديا – تركيا في سوريا

الرئيس الأسد لا يستبعد اجتياحا سعوديا – تركيا في سوريا

الجزائر اليوم

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إنه لا يستبعد احتمال تدخل بري سعودي – تركي في سوريا، مؤكدا على إن قواته ستواصل عملية تطهير كافة اراضي البلاد من المجاميع المسلحة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، الجمعة 12 فيفري، أكد الرئيس الأسد استمرار الجيش السوري في عملية تطهير البلاد من المجموعات الإرهابية حتى إنهاء وجودها على الأراضي السورية، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيتم وان “استغرق وقتا طويلا”.

ولفت الأسد إلى انه من غير المنطقي أن تسحب الحكومة السورية يدها من بعض أراضي البلاد وتركها بيد المجموعات الإرهابية، مضيفا انه من غير المنطقي أيضا تصوير التفاوض والمحادثات من أجل السلام على أنها توقف عن مكافحة الإرهاب.

ولم يستبعد الرئيس بشار الأسد تدخلا عسكريا سعوديا وتركيا في بلاده، مشيرا إلى أن القتال الدائر في محافظة حلب يهدف إلى قطع الإمدادات التركية عن الإرهابيين.

ودعا الأسد الحكومة الفرنسية إلى إعادة النظر في سياساتها تجاه سوريا ومطالبا في الوقت نفسه الدول الأوروبية بتهيئة الظروف المساعدة على أعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وقال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف إن روسيا تقيم استعداد دول عربية للمشاركة في العملية البرية في سوريا، بقيادة الولايات المتحدة، بشكل سلبي.

وصرح ميدفيديف في لقاء مع صحيفة”هندلزبلات” ” Handelsblatt” الألمانية نشر الجمعة 12 فيفري، ردا على سؤال حول تقييم روسيا على استعداد دول عربية (بقيادة السعودية) لعملية عسكرية في سورية: “نقدر ذلك بشكل سلبي، لأن كل أنواع العمليات البرية، عادة، تؤدي إلى حرب دائمة. كما حصل في هندلزبلات وعدد من البلدان الأخرى”.

وأشار إلى أن العملية البرية ستقحم جميع المشاركين فيها في الحرب، قائلا: “العملية البرية — إقحام لجميع المشاركين فيها في الحرب. وعلى الأمريكيين أن يزنوا الأمور. فهل يريد رئيس الولايات المتحدة وشركاؤنا العرب حربا دائمة؟ هل يعتقدون أنهم سينتصرون بسرعة؟ ذلك لن يحدث، خاصة في العالم العربي، حيث الجميع يقاتلون ضد بعضهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم