الرئيسية 5 تكنولوجيا 5 الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي العالمية: نسعى الى التفوق على سامسونج واّبل في 2020

الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي العالمية: نسعى الى التفوق على سامسونج واّبل في 2020

*نخطط لنصبح أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم بحصة سوقية تتعدى نسبة 25%

أكد ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي العالمية لأجهزة المستهلك ان الشركة تخطط لأن نعتلي القمة وتتصدر شركة هواوي المرتبة الأولي بين مصنعي الهواتف في العالم بحلول عام 2020، مشدداً على أنه سباق طويل وشاق الا اننا يجب ان نتحلى بالصبر والانتظار والقدرة على العمل لتحقيق هذا الهدف الكبير.

وقال في حوار مع صحيفة “وول ستريت” بمؤتمر التغطية التكنولوجية الذي يقام في هونج كونج أن هواوي تعمل على تقريب المسافة بينها وبين منافسيها اّبل وسامسونج في الأسواق العالمية للهواتف الذكية، بينما تباطأ معدل النمو بشكل عام. زاد معدل حجم مبيعات شركة هواوي للهواتف الذكية بنسبة 59% مقارنة بالعام الماضي في الربع السنوي الأول.

وأضاف: “اكتفت شركة سامسونج بنفس معدل حجم مبيعاتها في العام الماضي وتراجعت مبيعات شركة اّبل بنسبة 14%، وذلك وفقاً لتقرير شركة جارتنر للأبحاث. خلال الربع السنوي الأول، ارتفعت نسبة الحصة السوقية لشركة هواوي الي 8.3%، تاركةً شركة اّبل بنسبة 15% وشركة سامسونج بنسبة 23%”.

وأوضح ريتشارد يو أنه في الوقت الذي تعمل فيه هواوي علي زيادة معدل حصتها السوقية، اهتمت هواوي كثيراً بالمنتجات عالية المواصفات، مثل أحدث موديل من الهواتف الذكية الرائدة، هاتف P9 الذي يتمتع بمميزات رائعة مثل الكاميرا الثنائية التي صممت نتيجة التعاون مع لايكا الشركة الألمانية للكاميرات والعدسات البصرية. وتوقع ان التعاون سوف يستمر لخمس سنوات قادمة.

وأشار إلى أن شركته تمكنت من النهوض سريعاً في عالم تصنيع الهواتف المحمولة، وان ارتفاع معدل نمو الشركة جاء نتيجة التركيز على صناعة الهواتف عالية المواصفات، إذا اردت ان تزيد من مبيعاتك، فيجب ان تركز على الهواتف عالية المواصفات.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي العالمية لأجهزة المستهلك أن الشركة تسعي دائماً نحو اخر صيحات التقنيات الحديثة مثل الواقع الافتراضي. في ظل شراكة هواوي مع شركة ألفابت التي تعد الشركة القابضة لشركة جوجل، والتي تصنع برامج الواقع الافتراضي، تسعي الشركة الي اصدار هاتف ذكي يدعم تقنية الواقع الافتراضي في الخريف القادم من هذا العام.

وأوضح ان مبيعات الهواتف الذكية لشركة هواوي ساعدت في ارتفاع معدل نمو الشركة بنمط سريع ليس فقط في الصين لكن ايضاً في أوروبا والشرق الأوسط وبعض الدول الأخرى، مشيراً إلى أن هواوي استثمرت بلايين الدولارات في تعزيز وتقوية ملفها لبراءة الاختراع الذي يفتح مجال للمنافسة سامسونج واّبل في العديد من الأسواق العالمية. خلال السنة الماضية، وانفقت شركة هواوي 9.2 مليار دولار في مجال البحث والتطوير، متفوقة على اّبل التي انفقت 8.1 مليار دولار وعلى رأسهم سامسونج التي انفقت 12.5 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم