الرئيسية 5 اتصال 5 الرائد والملاحق في صراع الريادة ومباراة تحبس الأنفاس بملعب الحراش
المحترف الاول
شباب قسنطينة

الرائد والملاحق في صراع الريادة ومباراة تحبس الأنفاس بملعب الحراش

حمزة بوبركة

تعود، الجمعة 20 ابريل، الإثارة والترقب إلى الرابطة المحترفة الأولى بعد الأحداث الدامية التي عرفتها مباراة الكأس بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، لتقترح علينا مواجهات مثيرة يتمنى الجميع أن تبقى بعيدة عن الشغب.

والتخريب، لا سيما في ظل الصراع الكبير على اللقب وهدف البقاء، وإذا كانت المعطيات تشير إلى عدم تغير الكثير من الأمور على مستوى المقدمة بسبب لعب الرائد وملاحقه على ملعبيهما، فإن واقع المراتب الأخيرة سيعرف الكثير من التغييرات بسبب المواجهات المباشرة بين الأندية المعنية بالسقوط.

وسيكون الرائد شباب قسنطينة أمام فرصة الحفاظ على مركزه عندما يستضيف اتحاد العاصمة المنتشي بتأهله إلى دوري المجموعات لكأس الكاف، ولا خيار أمامه سوى الفوز للبقاء بعيدا عن أي عودة محتملة لمولودية الجزائر، التي تستضيف نصر حسين داي في داربي عاصمي ساخن لا يقبل القسمة على اثنين.

فالمولودية تريد تجاوز خيبة إقصاء الكأس وأحداث ملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة، لتأكيد رغبتها في التنافس على اللقب إلى آخر جولة، في حين أن النصرية تستهدف البوديوم ولا تريد الخسارة بعد 18 مباراة متتالية دون الوقوع في فخها، ويبدو وفاق سطيف الأقرب من الاستفادة من هذه الجولة للاقتراب من هدف البوديوم عندما يستقبل اتحاد البليدة على ملعبه.

من جهة أخرى، ستشهد معركة البقاء مواجهات نارية، أبرزها تلك التي ستجمع بين شباب بلوزداد وشبيبة القبائل، صاحبي فوزين متتاليين على التوالي في البطولة أنعشا حظوظهما في البقاء، وسيكون لقاء اليوم فاصلا في تحديد بقاء أحدهما مبكرا في المحترف الأول، ولو أن كفة المعنويات في صالح الشبيبة المتأهلة إلى نهائي الكأس مقابل الشباب المحبط بعد إخفاقه في التأهل إلى دوري المجموعات في كأس الكاف أمام أسيك ميموزا الإيفواري.

وفي مباراة أخرى يصطدم اتحاد الحراش بضيفه دفاع تاجنانت في قمة البقاء، ويسعى المحليون للفوز ليتركوا على الأقل مؤقتا مراكز الهبوط، ولو أن المهمة لن تكون سهلة أمام الدفاع المعني بحسابات السقوط، ونفس الشيء ينطبق على أولمبي المدية الذي يستضيف مولودية وهران، حيث لا يوجد خيار أمام أشبال سليماني سوى الفوز لضمان البقاء.

 

برنامج المباريات:

شباب بلوزداد ـ شبيبة القبائل

أولمبي المدية  – مولودية وهران

شباب قسنطينة – اتحاد العاصمة

اتحاد بلعباس ـ- شبيبة الساورة

وفاق سطيف –  اتحاد البليدة

اتحاد بسكرة ـ- نادي بارادو

اتحاد الحراش  -دفاع تاجنانت

ملاحظة: كل اللقاءات تنطلق على الساعة الرابعة زوالا

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم