الرئيسية 5 اتصال 5 الرابطة الأولى: سطيف وبجاية بقوة
وفاق سطيف

الرابطة الأولى: سطيف وبجاية بقوة

الجزائر اليوم

عرفت بداية الموسم الكروي الجديد (2018 -2019)  لبطولة الرابطة الاولى المحترفة “موبيليس” لكرة القدم، في جولتها الأولى التي  جرت يومي الجمعة والسبت وتستمر إلى غاية يوم الثلاثاء، تألق الصاعدين الجديدين مولودية بجاية واهلي برج بوعريرج في حين تعثر حامل اللقب على أرضه، في الوقت  الذي ضرب فيه وفاق سطيف بقوة.

ولا شك أن النتيجة المميزة التي ميزت اول جولة هي التي عرفت فوز مولودية بجاية خارج الديار على حساب أولمبي المدية بـ(4-2) اليوم السبت.

وهو الفوز الذي يجعل “الموب” يدخل حظيرة النخبة بقوة ويرتقي إلى مقدمة الترتيب، مما يرفع معنويات لاعبيه ويمنحهم الثقة في النفس، في الوقت الذي بات أنصار الاولمبي يطرحون عدة اسئلة حول تحضيرات الفريق.

أما أهلي البرج، بقيادة المدرب الاسباني خوسي ماريا نوغيس، فقد عاد بتعادل بطعم الفوز، من وهران أمام المولودية المحلية، سيما وأنه كان متقدما في  النتيجة بأسرع هدف في الموسم بفضل مفتاحي، غير أن أصحاب الأرض تمكنوا من  التعديل عبر رشيد ناجي بضربة جزاء قبل نصف ساعة عن النهاية. وبهذا يحتل الفريقان الصف الرابع بنقطة واحدة لكل منهما.

من جهته ضرب وفاق سطيف، المنتشي بتأهل إلى الدور 16 لكأس العرب للأندية، بقوة  إثر فوزه على الضيف اتحاد بلبعاس بثلاثية نظيفة.

وسمح هذا الفوز ل”النسر السطايفي” باعتلاء منصة الترتيب مناصفة مع جمعية عين مليلة ومولودية بجاية بثلاث نقاط لكل منهم.

وفي لقاء آخر جرى اليوم السبت، تعادل فريق شبيبة القبائل أمام الضيف شبيبة الساورة بنتيجة (0-0) بملعب اول نوفمبر بتيزي وزو في لقاء جرى دون جمهور.

وعلى اثر هذه النتيجة تحتل الشبيبة القبائلية الصف الثالث برصيد نقطة واحدة  مناصفة مع كل من شبيبة الساورة ونصر حسين داي وشباب قسنطينة.

وفي حادثة غريبة، غاب فريق شباب بلوزداد عن مواجهته المقررة أمام الضيف والصاعد الجديد جمعية عين مليلة بسبب عدم دفع تكاليف حقوق الانخراط لدى  الرابطة للموسم الكروي الجديد 2018-2019، فضلا عن عدم دفع تكاليف تأمين  اللاعبين. كما لم تقدم إدارة فريق “العقيبة” الملفات الطبية للاعبي الفريق  الرديف (أقل من 21 سنة) الذين كانوا من المفروض أن يواجهوا الصاعد الجديد.

وحضر في غرفة تغيير الملابس، سبعة لاعبين فقط من شباب بلوزداد الذين يمتلكون  الإجازات رفقة المدرب سي الطاهر شريف الوزاني، ومساعده لطفي عمروش، كما أن  مصالح بلدية بلوزداد لم تطبع التذاكر الخاصة بالمقابلة لعلمها بعدم إجرائها،  مع تسجيل غياب تام لرئيس الشباب محمد بوحفص وباقي المسيرين. وبالإضافة إلى  الخسارة بالغياب، توجد إمكانية تعرض شباب بلوزداد إلى خصم ثلاث نقاط من رصيده  في الترتيب العام، وهو القرار الذي “سيتخذه جهاز تشريعي أو هيئة من الرابطة أو الاتحادية”، حسب القوانين المعمول بها في تسيير بطولة الرابطة المحترفة الأولى  (المحور 4، المادة 7).

وفي المباراة الافتتاحية لهذا الموسم تعثر حامل اللقب شباب قسنطينة على أرضه  وأمام جماهيريه امام الضيف العنيد نصر حسين داي بهدف لمثله.

وتلعب يوم الاثنين 13 أغسطس مباراة مولودية الجزائر – نادي بارادو (00ر20  سا)، اما يوم الثلاثاء 14 أغسطس فستجرى مقابلة اتحاد الجزائر – دفاع تاجنانت  (00ر21 سا).

 

النتائج الجزئية لمباريات الجولة الأولى للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، التي انطلقت أمس الجمعة وتتواصل اليوم السبت وتختتم يوم الثلاثاء القادم.

 

الجمعة 10 أوت: 

شباب قسنطينة – نصر حسين داي     1 – 1

 

السبت 11 أوت :

أولمبي المدية – مولودية بجاية         2 – 4

شباب بلوزداد – جمعية عين مليلة     0 – 3  إضافة إلى العقوبة

شبيبة القبائل – شبيبة الساورة          0 – 0

وفاق سطيف – اتحاد بلعباس            3- 0

مولودية وهران – أهلي برج بوعريريج    1 – 1

 

الاثنين 13 أوت:

مولودية الجزائر – نادي بارادو

 

الثلاثاء 14 أوت:

اتحاد الجزائر – دفاع تاجنانت

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم