الرئيسية 5 الجزائر 5  الرجوب انتقد الدول العربية: الفلسطينيون يطلبون مواجهة “الخضر” بغزة

 الرجوب انتقد الدول العربية: الفلسطينيون يطلبون مواجهة “الخضر” بغزة

خليل صالح 

طالب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، من السلطات الجزائرية السماح لـ”محاربي الصحراء” بخوض مباراة ودية في غزة.

وقال الرجوب للقناة الإذاعية الأولى الجمعة 12 فيفري، انه يتمنى أن توافق اعلي السلطات في الجزائر على لعب مباراة ودية ثانية بين ” الخضر” و” الفدائي” في غزة. مضيفا انه يمكن للوفد الجزائري الدخول إلى غزة دون آية مشاكل، عبر معبر رفح الذي يتحكم فيه الجانب المصري بالدرجة الأولى.

وأشار الرجوب أن هذه المباراة يمكن أن تسهم في تعزيز فرص نجاح جهود المصالحة بين الفلسطينيين على اعتبار أن للجزائر مكانة خاصة في قلوب كل الفلسطينيين.

ويلتقي المنتخب الاولمبي الجزائري مع ضيفه منتخب فلسطين وديا الأربعاء المقبل على ملعب الخامس جويلية.

 

الجزائريون والتونسيون صنعوا الاستثناء 

من جهة أخرى، أكد الرجوب انه لن لا يسمح لأي أجنبي بالتدريب في فلسطين إلا إذا كان جزائريا أو تونسيا، لافتا ان الجزائر حافظت على استقلالية الإرادة والقرار السياسي للفلسطينيين منذ 51 عاما، فيما احتضنت تونس القيادات الفلسطينية لمدة 12 عاما رغم الضغوط الرهيبة التي مورست عليها.

وكشف الرجوب، أن بعض الدول العربية حاولت احتواء الفلسطينيين مشددا على انه رفض وسيرفض أية مساعدة  للرياضة الفلسطينية مقرونة بشروط.

ودعا القيادي في حركة فتح، الدول العربية إلى التعامل مع المنتخبات الفلسطينية

من منطلق الندية والتنافس الشريف وليس على أساس الاحتقار ومجرد أنها منافس الفوز عليه متاح في كل الحالات. كما أكد أن الاتحاد الفلسطيني يستهدف المشاركة في نهائيات كاس العالم 2022 وقبلها نهائيات كأس أمم أسيا 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم