الرئيسية 5 اتصال 5 الرقمنة ستوفر للقطاع النفطي 73 مليار دولار سنوياً

الرقمنة ستوفر للقطاع النفطي 73 مليار دولار سنوياً

قالت شركة Wood Mackenzie الاستشارية للطاقة إن شركات الطاقة يمكن أن توفر ما يصل إلى 73 مليار دولار سنوياً خلال خمس سنوات من استكشاف وإنتاج النفط والغاز من خلال الاستخدام الأفضل لتكنولوجيا الكمبيوتر الحالية.

بالنسبة لشركات الطاقة فإن الاستكشاف والإنتاج ينطوي على تحليل كميات هائلة من البيانات الزلزالية والجيولوجية ورصد وصيانة المنصات البحرية وغيرها من الأصول المعقدة ، غالباً في بيئات عالية المخاطر.

ووفقًا لما ذكره Wood Mackenzie ، فإن الشركات الناشئة التي تجمع بين صفقات وادي السيليكون ومعرفة المجال (الطاقة) “يمكن أن تجلب منافع للشركات بأسرع من الأساليب الداخلية”.

تعتقد الشركة الاستشارية أنه يمكنها اقتصاد مبالغ طائلة باستخدام التكنولوجيا التي من شأنها أن تجعل الحفر أسرع وأكثر دقة وأقل احتمالا يؤدي إلى الآبار الجافة ، فضلا عن التطبيقات للتنبؤ عند الحاجة إلى الصيانة إذا لزم الأمر.

وقدرت شركة Wood Mackenzie أن الصناعة يمكن أن توفر ما يصل إلى 12 مليار دولار سنوياً في أعمال الحفر ، خاصة في المياه الساحلية الضحلة. مضيفًا أن استخدام خدمات iCloud سيمكن من اقتصاد مبالغ كبيرة ، خاصة للشركات الصغيرة التي لا تملك طاقة حوسبة داخلية كافية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم