الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الساسي: ضرورة إقامة مصانع تحويل لاحتواء فائض الإنتاج 
وزارة التجارة
وزارة التجارة

الساسي: ضرورة إقامة مصانع تحويل لاحتواء فائض الإنتاج 

نسرين لعراش

أكد وزير التجارة أحمد ساسي السبت 10 جوان، بالجزائر العاصمة أن الوفرة القياسية التي تشهدها مختلف منتجات شعبة الخضر والفواكه تتطلب تعزيز نسيج مؤسسات تحويل وتعبئة المنتجات الفلاحية بوحدات جديدة لاحتواء فائض الإنتاج، ورفع التصدير لتفادي انهيار الأسعار ما يشكل ضررا كبيرا  للفلاحين لكن مع المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن.

وأضاف الوزير، الأسعار التي تنهار إلى مستويات دنيا لا تخدم الاقتصاد الوطني وتضر بمئات الآلاف من الفلاحين المنتجين والآلاف من عمال أسواق الجملة، فالمطلوب إيجاد مقاربة تحمي مصالح  هؤلاء من جهة كما تحافظ على القدرة الشرائية للمواطن من جهة أخرى  بمعنى إيجاد سعر عادل يخدم جميع الأطراف”.

وقال ساسي أن هذه الوفرة ستكون أيضا محفزا  للمتعاملين الاقتصاديين لرفع حجم المنتجات الفلاحية الموجهة للتصدير خصوصا المنتجات الموسمية سريعة التلف، مؤكدا أن تجربة تصدير منتج البطاطا خلال السنوات الأخيرة كانت ناجحة للغاية وتدفع نحو تعزيز وتنويع التصدير ما يدر مداخيل بالعملة الصعبة.

وأبرز الوزير ضرورة  انخراط أكبر وواسع للمتعاملين الاقتصاديين في اتجاه رفع قدرات التصدير وتنويعه، مؤكدا انه حل استراتيجي للمحافظة على التوازنات الكبرى للاقتصاد الوطني.

وحسب الشروحات التي قدمها رئيس الجمعية الوطنية لوكلاء أسواق الجملة للخضر والفواكه محمد مجبر يشهد سوق الجملة للخضر والفواكه بالكاليتوس استقبال أكثر من 2000 مركبة يوميا ويستقبل حوالي 1000 طن من مختلف المنتجات الفلاحية يوميا.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم