الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 السطو على الشبكة الجزائرية لسيدات الأعمال (Rafa Réseau) وندوة تطرح ألف علامة استفهام واستغراب ؟!!
نورالدين بدوي
نورالدين بدوي

السطو على الشبكة الجزائرية لسيدات الأعمال (Rafa Réseau) وندوة تطرح ألف علامة استفهام واستغراب ؟!!

فتيحة بوروينة
في الوقت الذي تم الإعلان سابقا عن انسحاب الشبكة الجزائرية لسيدات الأعمال من أكاديمية المجتمع المدني بسبب خلافات مع مسؤولها أحمد شنة، نتفاجأ أن الأكاديمية تنظم ليوم واحد فقط، الأربعاء 8 نوفمبر، ندوة عربية حول ” سيدات الأعمال في الجزائر وآفاق التعاون العربي المشترك ” تحضره بعض شيخات الخليج العربي!!
الأكاديمية التي لا نعرف لحد اليوم إنجازاتها طول هذه الفترة، ماذا قدمت للشباب على وجه التحديد، تشير أن الشبكة الجزائرية لسيدات الأعمال هي “من نظمت الفاعلية في إطار البرنامج الوطني لنشاطات أكاديمية المجتمع المدني الجزائري” مع أن الشبكة إياها استنادا إلى رئيستها سميرة حاج جيلالي أعلنت الطلاق بالثلاث مع الأكاديمية وأودعت ملفا على مستوى الداخلية لفك الإرتباط بأحمد شنة، وجميع العضوات الفاعلات ممن أسسن الشبكة غادرن مع رئيستها!!
المصيبة أن الأكاديمية التي (ترعى) الفعالية ، وفي عز الأزمة المالية وخطاب التقشف تدعو عشرات سيدات الأعمال العربيات، تتقدمهن الشيخة حصة (الكويت)، صدرت عن حكومات بعضهن تصريحات مسيئة للجزائر، من قبيل أننا بلدا راعيا للإرهاب، يأتين ليوم واحد فقط، ويقمن في فندق فاخر، بنفقات مدفوعة الحساب سلفا، ليناقشن موضوعا مهما كبيرا مثل التنمية الاقتصادية في الوطن العربي!! و لعل السؤال الذي يطرح بإلحاح ، ماذا الدور الذي ستلعبه تلك الشيخات ( سيدات الأعمال) في الجزائر اقتصاديا، في وقت انسحبت من مجلس سيدات الأعمال العرب جل شبكات سيدات الأعمال في دول الجوار!! لقناعتهن أن الأخير لم ولن يقدم شيئا ملموسا لاقتصاد بلدهن.
اللافت أن (الإقتصاد) الذي جاءت من أجل إنقاذه تلك (الشيخات) يتبع ببرنامج سياحي استجمامي ستكون (السيلفيات ) سيدة المقام كله!! و ليذهب التقشف وخطاباته إلى الجحيم .. من قال إن الجزائر لا تفكّر !
إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم