الرئيسية 5 الجزائر 5  السعيد بوحجة لم يحضر اجتماع المكتب السياسي لجبهة التحرير؟

 السعيد بوحجة لم يحضر اجتماع المكتب السياسي لجبهة التحرير؟

وليد أشرف

لأول مرة منذ عهد الحزب الواحد لم يوجه الأمين لجبهة التحرير الوطني الدعوة لرئيس المجلس الشعبي الوطني، لحضور اجتماع المكتب السياسي للحزب الذي عقد الثلاثاء 4 يوليو بالعاصمة الجزائر.

ولا يعد رئيس المجلس الشعبي الوطني الحالي السعيد بوحجة عضوا في المكتب السياسي لجبة التحرير، إلا أن العرف جرى على توجيه الدعوة لرئيس البرلمان منذ الحزب الواحد لحضور اجتماعات المكتب السياسي بصفة شرفية.

وأجتمع المكتب السياسي لجبهة التحرير الوطني الثلاثاء 4 يوليو للمرة الثانية منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة، وبحث الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وقال مصدر من جبهة التحرير، إن المكتب برئاسة الأمين العام جمال ولد عباس، بحث أيضا جملة من الملفات ذات الصلة منها تحضير الانتخابات المحلية التي ستجرى في نهاية العام الجاري، إلى جانب مسألة إعادة النظر في تقسيم المحافظات على المستوى الوطني.

وأضاف المصدر، أن مقترح الأمين العام للحزب جمال ولد عباس، القاضي بالعودة للنظام القديم المتمثل في احتساب الولايات بمثابة محافظات للحزب على المستوى الوطني باستثناء العاصمة الجزائر التي تتكون من 7 محافظات، بما يعني العودة إلى التقسيم القديم المتكون من 54 محافظة، لقي رفضا من أعضاء المكتب السياسي.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم