الرئيسية 5 اتصال 5 السيارات الذكية: الشركات الألمانية تظهر طموحاتها
سيارة فولكس فاجن الذكية Vizzion

السيارات الذكية: الشركات الألمانية تظهر طموحاتها

بقلم: فريد فرح

المنافسة على قدم وساق بين شركات صناعة السيارات الألمانية في شعبة السيارات الذكية. العلامات التجارية تخرج أوراقها من أجل التمركز في السوق.

نفذت العديد من شركات صناعة السيارات الألمانية أفكارها من السيارات التكنولوجية العالية. وكشفت فولكس فاجن عن سيارتها Vizzion، أول مفهوم لسياراتها المستقلة بدون دواسة أو عجلة قيادة. سيارة كهربائية بالكامل توفر للمسافرين أكثر من 650 كيلو متر من الاستقلالية بفضل بطارية حمولة 111 كيلو واط في الساعة، محرك بقوة 75 كيلو واط للمحور الأمامي ، وآخر من 150 كيلو واط للسيارة في الخلف وقوة 306 حصان مما يسمح بالانتقال من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.3 ثانية.

وقامت فولكس فاجن بتكييف تصميم Vizzion الخاص بها مع هذا التصميم التكنولوجي الجديد حيث تفوقت الإلكترونيات على الميكانيك. في الواقع، لقد قامت الشركة الألمانية بتجهيز سيارتها ببصريات دقيقة ولامعة، وبقمرة قيادة على شكل فقاعة زجاجية، وواقي مبرد منخفض وسري، وشاشة OLED في الخلف مصممة كضوء فرامل ثالث عملاق ومصابيح LED في المقدمة قادرة على نقل رسائل مضيئة. الشعارات ومعصم الأبواب تم تغطيتها بالضوء. وتخطط شركة فولكس فاجن لتسليم النسخة التجارية النهائية من Vizzion في عام 2022.

الشركة الألمانية المصنعة الأخرى مرسيدس، عرضت في أحدث طبعة لمعرض جنيف للسيارات، التكنولوجيا الجديدة التي توصلت إليها والتي أطلق عليها اسمDigit Light  “ديجيت لايت”، التي تجهز المصابيح الأمامية بالذكاءً الاصطناعي.  الغرض الرئيسي من هذه التقنية هو إعطاء المصابيح الأمامية ميزات جديدة بخلاف إضاءة الطريق. يستطيعDigital Light تقديم معلومات إلى السائق حتى يتمكن من إضافة المزيد من السلامة أثناء القيادة. على سبيل المثال، يتم إبلاغه بنهج الخطر الوشيك (أشغال على الطريق، مسار زلق ، إلخ). أكثر من ذلك، يمكن للمصابيح الأمامية

تنبيهات على الطريق في شكل صور HD، في حال تجاوز الحد الأقصى للسرعة، وتقديم مسار إسقاط خاص، تكيف مع قياسات جسم السيارة في الممرات الضيقة جدا أو حوادث أو أشغال، وإعطاء إشارات GPS، والإشارة إلى وجود المشاة في منطقة الخطر وتفعيل إشارات الإنذار مضيئة الخفيف في حالة وقوع اصطدام وشيك … إلخ. Digital Light هي تقنية متكاملة مع الخدمات المتصلة والأجهزة الذكية للسيارة، من أجل توفير وظائف في الوقت الحقيقي. تستعد مرسيدس لتجهيز موديلاتها بهذه الأضواء في الربع الثاني من هذا العام.

 

وقوف السيارات … لعبة أطفال  

على نفس المنوال، قدمت أودي Audi ، وهي شركة تابعة لمجموعة فولكس فاجن، إلى الصحافة الدولية سيارة Audi A7 Sportback الجديدة مع ابتكارات مثيرة للإعجاب بما في ذلك تكنولوجيا (HUD (Head-Up Display التي تسمح بعرض نسخة من لوحة القيادة على الزجاج الأمامي، مما يسمح للسائق بإبقاء نظره على الطريق. عندما تكون السيارة في حركة المرور، جهاز العرض، الموضوع تحت عجلة القيادة، سيقوم بالعرض على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي، سرعة السيارة ، ومعلومات GPS ، وأوضاع القيادة والتنبيهات المختلفة.

المساعد على وقوف السيارات هو الابتكار الآخر الذي يضاف إلى HUD. بفضل المستشعرات الإلكترونية التي تقوم بمزامنة كاميرات بزاوية 360 درجة مع مقاييس السرعة ، تستطيع السيارة الجديدة من الشركة الألمانية إنشاء شاشة ثلاثية الأبعاد لبيئة السائقين على شاشة المعلومات والترفيه، مع إطلالات من الأمام، من الخلف ومن الأعلى. يتم تصميم جميع بروتوكولات وقوف السيارات في وسط الشاشة. سيكون من الممكن للسائق إجراء الحسابات اللازمة في الوقت الحقيقي لتنفيذ ناجح لتوقيف ذكي للسيارة، وبالتالي التنبؤ بمسار المركبة أثناء الوقوف بخطوط محددة تظهر بألوان متعددة على الشاشة. وتجدر الإشارة إلى أن أودي Audi هي الشركة المصنعة للسيارات الوحيدة التي تقدم هذه الوظيفة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم