الرئيسية 5 اتصال 5 الشركات الكبرى تتكيف لمواجهة صعود المؤسسات الناشئة

الشركات الكبرى تتكيف لمواجهة صعود المؤسسات الناشئة

شرعت الشركات الكبرى في إجراءات دفاعية لمواجهة صعود المؤسسات الناشئة التي صارت تشكل تهديدا على نموذجها الاقتصادي، وهذا حسب سبر آراء قامت به شركة “IBM”.

وتراجعت نسبة الإطارات التي تعتقد أن المنافسين سيقومون بإغراق هذه الصناعة بنحو النصف وانتقلت من 54 بالمائة إلى 26 بالمائة مقارنة بما كانت عليه قبل عامين، بحسب سبر الآراء الذي مس صانعي القرار في الشركات الكبرى.

وصرح مارك فوستر نائب رئيس شركة “IBM” في مقابلة مع رويترز بالقول “تاريخيا، كان لدينا دائما إحساس بأن الفيل لا يمكنه الرقص وبأنى المتعاملين سيجدون صعوبة في الاستجابة وبأن الجميع سيكونون غير قادرين على إلحاق الأذية”.

وأضاف “في الوقت التي تضررت فيه عديد القطاعات بسبب قدوم فاعلين جدد في القطاع الرقمي وتم استبعاد عديد الوسطاء، فإن عدد كبير من هذه التحولات يتم توجيهها حاليا من طرف فاعلين في هذه الصناعة”.

ويعتقد نحو 23 بالمائة من المستجوبين ان محركات التغيير الكبرى تأتي من خارج قطاع هذه الصناعة.

واستمر عمالقة الرقمية على غرار غوغل وأبل وفيسبوك في تركيز جهودهم على صناعات معينة، لكنهم غير متسببين في الاضطرابات”، يضيف التحقيق.

وصرح 72 بالمائة من المستجوبين بأن الشركات الأكثر تجديدا هي التي كانت وراء الاضطرابات التي عرفها قطاع تكنولوجيا الأنترنت، بما فيها الصناعات المستهدفة من طرف المؤسسات الناشئة على غرار قطاع الخدمات المالية.

وقامت شركة “IBM” في هذا التحقيق باستجواب 12 ألف و854 إطار سامي عبر 112 بلدا.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم