الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الشروع في استدعاء مكتتبي LPP لاستلام قرارات التخصيص المسبق

الشروع في استدعاء مكتتبي LPP لاستلام قرارات التخصيص المسبق

أحمد أمير

شرعت الثلاثاء 15 مارس، المؤسسة الوطنية للترقية العقارية في عملية استدعاء مكتتبي برنامج السكن الترقوي العمومي عبر الانترنت قصد استلام قرارات التخصيص المسبق.

وأفاد بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة، أن المؤسسة شرعت ابتداء من الثلاثاء، بصب أسماء المكتتبين في الموقع الالكتروني المخصص لذلك (enpilpp.dz) قصد اطلاعهم على مواعيد الاستقبال.

وأكد بيان الوزارة أن الأولوية ستمنح لمكتتبي برنامج البيع بالإيجار لسنتي 2001 و2002 الذي تم تحويلهم إلى برنامج الترقوي العمومي والبالغ عددهم 3.200 مكتتب.

وتشمل العملية في مرحلة أولى ولايات الجزائر العاصمة، وهران، تيبازة والبيض بمعدل 100 مكتتب يوميا إلى غاية الانتهاء من تحديد المواعيد الخاصة بكل المكتتبين المعنيين.

ويمكن للمكتتبين المستدعين الحصول على قرارات الاستفادة المسبقة في مديرية أولاد فايت بالعاصمة، وكذا المديريات الجهوية للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية في الولايات المعنية.

وأشار بيان الوزارة إلى انه سيتم الشروع في نفس العملية بباقي ولايات الوطن في الأيام المقبلة.

وأوضحت الوزارة بخصوص اختيار المواقع السكنية الخاصة بمكتتبي برنامج البيع بالإيجار لسنة 2013، أنه سيتم الشروع في العملية في الأيام المقبلة على أن تخص في مرحلة أولى عشر ولايات لا يوجد بها مكتتبون ببرنامجي 2001 و2002.

وينتظر أن تشمل لاحقا هذه العملية الولايات الكبرى لاسيما العاصمة ووهران وعنابة ثم باقي الولايات، على أن يعلن قريبا عن تاريخ بداية العملية من خلال بيان رسمي تصدره خلية الإعلام والاتصال التابعة لها.

وارجع البيان تأجيل هذه العملية التي كانت مقررة عبر الانترنت ابتداء من منتصف مارس، إلى الكم “الهائل” من المكتتبين و”ما يتطلبه من تسخير للوسائل المادية والبشرية لتنظيم العملية وصب أسماء المكتتبين في النظام الآلي الالكتروني”.

ويسمح ذلك بتفادي الخلط بين مكتتبي 2001/ 2002 والمكتتبين الجدد 2013 وإجراء العملية بشكل أكثر أريحية من خلال توفير الوسائل اللوجيستية الضرورية وضبط برنامج الإعلام الآلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم