الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الشروع في تداول أسهم “بيوفارم” في بورصة الجزائر

الشروع في تداول أسهم “بيوفارم” في بورصة الجزائر

نسرين لعراش

عقدت بورصة الجزائر الأربعاء 20 أبريل، أول جلسة تسعير لأسهم شركة “بيوفارم” التي التحقت حديثا بالبورصة كأول شركة جزائرية في القطاع الخاص متخصصة في الصناعات الدوائية.

جلسة التسعير الأولى، تعتبر من الناحية التقنية بمثابة الالتحاق الرسمي للشركة بالسوق المالية، بعد نجاحها في فتح رأسمالها بنسبة 20 % وهي العملية التي مكنتها من جميع 65 مليون دج.

وقال المدير العام لبورصة لبورصة الجزائر يزيد بن موهوب، إن البورصة تنتظر دخول شركة اسمنت عين الكبيرة في قريبا وهو ما يعطي حيوية جديدة للسوق المالية وخاصة في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جهته، قال مدير عام شركة “بيوفارم” عبد الواحد كرار، إن صناعة الأدوية في الجزائر عرف تطورا كبيرا، مضيفا أنها أصبحت تغطي 45 % من الاحتياجات الوطنية مقابل 12 % في السابق.

وأوضح المتحدث أن التحاق بيوفارم ببورصة الجزائر، يعطي دفعا إضافيا للمؤسسة للإنتاج والتصدير كذا حيوية أكبر، ما يسمح بوضع الثقة اللازمة للمتعاملين الاقتصاديين للالتحاق بها.

وأشار كرار، إلى أن بيوفارم ستبدأ في تصدير الأدوية إلى البلدان الإفريقية والعربية وفرنسا خلال السنة الجارية.

للتذكير تتواجد في بورصة الجزائر حاليا 5 شركات وهي صيدال والأوراسي من القطاع العام، وأليانس للتأمينات ورويبة، و بيوفارم،  من القطاع الخاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم