الرئيسية 5 اتصال 5 الصحافة العربية والعالمية تتحدث عن وباء الكوليرا في الجزائر

الصحافة العربية والعالمية تتحدث عن وباء الكوليرا في الجزائر

وحيد جودي

تطرقت الصحافة العالمية إلى وباء الكوليرا الذي أصاب الكثير من الجزائريين في بعض الولايات إذ أبدت اهتمامها الكبير بالموضوع والملف الذي يعد حدث الساعة في الجزائر

حيث أكد موقع العربية نت اليوم السبت بالبند العرض عن تسجيل وزارة الصحة الجزائرية لـ41 حالة مؤكدة ووفاة شخصا بالقرب من العاصمة الجزائرية.

بينما كتب موقع الوطن الجزائر في حالة استنفار قصوى بعد ظهور مرض الكوليرا مجددا في حين قال موقع  الجزيرة بعد 22 سنة وباء الكوليرا يعود إلى الجزائر في الوقت أكدت بعض المواقع الاخرى العربية أن وباء الكوليرا يقتل الجزائريين والسلطات في تحدى كبير.

كما   أوضح موقع فرانس 24 الجزائر تسجل حالات كثيرة لداء الكوليرا ونقلت تصريحات بعض المسؤولين في صورة جمال فورار مسؤول الوقاية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وأيضا مدير معهد باستور حارث الزوبير إضافة إلى  مدير الصحة لولاية البليدة.

وذهبت بعض المواقع الأخرى إلى تأكيد مرض الفقراء يصيب الجزائريين في إشارة واضحة إلى غياب منظومة صحية فعالة وناجعة ونقص الاهتمام من طرف القائمين على هذا القطاع الحساس وأجمعت على أن مصدر الوباء لم يظهر بعد لكن هناك احتمالات كثيرة بأنه أتى من مياه الحنفيات التي هي  غير صالحة للاستهلاك.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم