الرئيسية 5 اتصال 5 الطائرة بدون طيار حاضرة في بنية الشبكات النقالة

الطائرة بدون طيار حاضرة في بنية الشبكات النقالة

*النهائي الـ 51 لبطولة كرة القدم الأمريكية في “Super Bowl

بقلم فريد فارح

 أقيمت المباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأمريكية في طبعتها الـ 51 يوم الأحد الماضي المعروفة بـ “Super Bowl”، ومثلما حدث في السنة الماضية، جرى هذا الحدث الذي يعتبر الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية في أجواء طبعت عليها تكنولوجيات العلام والاتصال، حيث كان مشكل البيانات الضخمة المترتبة عن الجمهور بمثابة الرهان الرئيس لمتعاملي النقال.

وبالفعل فقد انفق متعاملا AT & T  Verizonومتعاملون آخرون، ملايين الدولارات لضمان أن البيانات الصادرة عن المتفرجين في الملعب، تصل بشكل أمين وسلس على الخوادم خصوصا عند استخدام المتفجرين لوسائط “انستاغرام” وسنابس وتويتر وفايسبوك أثناء إجراء المقابلة.

وحول سلوك المتفجرين هذا، ملعب “NRG” في هيوستن، في ساعات إلى قليلة، إلى مركز نشط لشبكات الاتصالات النقالة ذات التدفق العالي، وخلال أكثر من أربع ساعات، هذا المركز كان عبارة عن مرسل وفق نظام Upload، لآلاف الصور والفيديوهات بصيغة 4k، وملفات ضخمة صادرة عن تطبيقات على غرار “live photos” لـ أبل و live-video، لـ فايسبوك وشبكات اجتماعية أخرى،

وتحول هذا الحدث إلى مصدر هام للعائدات بالنسبة للمتعاملين .

وهذه السنة لجأ المتعاملون إلى خدمات CyPhy Works وهو مصنع طائرات بدون طيار يقع مقره في ماساشوساتس، من اجل تعزيز قدرات التغطية بالراديو لشبكات المتعاملين حول الملعب.

وتم نشر طائرات بدون طيار CyPhy Works المجهزة بمعدات الجيل الرابع 4G LTE، من اجل توفير تغطية خلوية تسمح بإرسال الآلاف من البيانات بـ تيرا أوكتي نحو الخوادم الرئيسية.

وتم ربط هذه الطائرات بالأرض بطوق لضمان تغذيتها بالطاقة، ويمكن التحليق إلى غاية 600 متر لمدة تفوق مئات الساعات دون حاجتها للنزول على الأرض.

وإضافة لهذا، فهذه الطائرات ليست فقط صالحة لتحسين التغطية الخلوية في المناطق ذات الكثافة البشرية العالية، فهي تستطيع أن توفر حلا لمتعاملي النقال لإعادة تفعيل التغطية في زمن قياسي خلال حدوث الكوارث الطبيعية.

كما أن الطائرات بدون طيار ستجد لا محال مجلا لها في البيئة المحيطة بسوق البيانات النقالة، وسيكون بمثابة حل لإشارة الراديو في مواجهة مشاكل تنامي حركة البيانات النقالة التي يتم جمعها في الملاعب، والتي من المنتظر أن تشهد انفجارا في السنوات المقبلة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم