الرئيسية 5 اتصال 5 الطبعة الثالثة من “يوم إريكسون للتقنية”: “مرافقة الجزائر في تحدياتها المستقبلية”

الطبعة الثالثة من “يوم إريكسون للتقنية”: “مرافقة الجزائر في تحدياتها المستقبلية”

بقلم: فريد فارح

أقيمت النسخة الثالثة من “يوم إريكسون للتقنية” Ericsson Technologie Day   ببرج الكيفان بنادي كيفان كلوب(Kiffan Club) في الجزائر العاصمة يوم الثلاثاء الموافق 4 ديسمبر 2018. وقد تم تقديم المورد السويدي لحلول تكنولوجيا المعلومات لشركائها الرئيسيين في الجزائر، أحدث ابتكاراتها التكنولوجية. في القائمة: التقنيات الرقمية وتطور 4G/5G والكلاود Cloud وانترنت الأشياء IoT.

 

 نظم اللقاء حول موضوع “التحديات المتعلقة بشبكات المستقبل”، وجذب هذا الاجتماع انتباه الخبراء والمؤثرين والفاعلين في قطاع التكنولوجيا الرقمية، وتمت دعوتهم لمناقشة القضايا المتعلقة باعتماد النطاق العريض فائق السرعة مدعومًا بمحاكاة الشبكات، بهدف تعزيز النظام البيئي الذي يحيط بالاقتصاد ككل.

وخلال كلمته الافتتاحية ، قدم ياسين زروقي ، المدير العام لإريكسون الجزائر، لمحة عامة عن الاستراتيجيات التي نفذتها الشركة لدعم الجزائر في تحدياتها المستقبلية مع أفضل الخدمات والخبرة والمعرفة للقيام بذلك. وقدم ملامح إستراتيجية المجموعة السويدية على المستوى المحلي بالإضافة إلى طموحاتها التي تتراوح بين تنفيذ الحلول بأفضل تجربة للمستخدم النهائي مع تدريب ومرافقة المواهب الجديدة. هؤلاء ومن خلال إمكاناتهم الإبداعية وقدرتهم على ترويض وتيرة التحول الرقمي وكذلك الأتمتة، إجابات موثوقة لمشاكل مجتمع متصل من الغد.

في عالم اليوم، الذي تهيمن عليه بالكامل أجهزة الهواتف الذكية عالية الأداء والخدمات السحابية ومحتوى الفيديو عالي الدقة، لم يكن اتصال المستخدمين أكثر أهمية من ذي قبل، خاصة مع الاستخدام المتزايد باستمرار للشبكات الاجتماعية.

“مع ما يقارب 3 مليارات مستخدم في خمس قارات، تمثل الشبكات الاجتماعية وحدها 10 في % من حركة البيانات العالمية. سوف يرتفع هذا المعدل إلى 31٪ خلال السنوات الست المقبلة. إن الوصول عبر الهواتف الذكية يمثل الأغلبية مقارنة بأجهزة الكمبيوتر. في عام 2018 ، ينشط المستخدمون على الشبكات الاجتماعية بمعدل 47 دقيقة في اليوم مقابل 30 دقيقة في عام 2014 ” بحسب تصريح فيكتور أرفيدسون، مدير الإستراتيجية في إريكسون فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ والجزائر وتونس، خلال العرض الذي قدمه.

وقال المتحدث، أيضًا “إن تطور شبكات 4G إلى 5G يلبي تمامًا توقعات الزبائن بفضل أداء تقنية 5G في نقل البيانات الوصفية، التي توفر اتصالًا جوّالًا بوقت استجابة منخفض جدًا. “يحتاج المشغلون إلى شبكات 5G للتعامل مع النمو الهائل في متطلبات سعة بيانات المستخدمين والمؤسسات”. مضيفا “أن الجيل الخامس هو أول لبنة من التحول الرقمي للصناعة”.

 

تقنيات الهجرة نحو شبكات 5G

سلطت شركة إريكسون الضوء على تجاربها الخاصة بالجيل الخامس 5G، بحسب أرنولد تافن، مدير الشبكة والخدمات المدارة، لشركة إريكسون فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ والجزائر وتونس، مؤكدا أنه مع الجيل الرابع طور مشغلو الأجهزة والمعدات العديد من التقنيات التي سوف يحتاجونها لـ 5 G. ويتضمن ذلك تقنية Massive MiMo (متعددة في الداخل، متعددة الخارج) وهي تكنولوجيا متعددة الهوائيات لتحسين الاتصال بالشبكة و 64 QAM ، وهو تردد متقدم يحقق معدلات بيانات عالية جدًا.

وكشف مدير الشبكة الرئيسي للشركة السويدية أن شركته أجرت أكثر من 30 اختبارًا على Massive MIMO ، وهي تقنية يجب أن تلعب دورًا رئيسيًا في 5G. وقال المسؤول السويدي”نحن نزود المشغلين الآن بمعلومات قيمة حول تقنيات الترحيل إلى شبكات 5G. لقد أطلقنا تجارب رائدة تعتمد على تقنية 5G مع 42 مشغلاً حول العالم. لقد وقعنا 7 عقود تجارية مع المشغلين في أوروبا وأمريكا الشمالية “.

في يوم “يوم إريكسون للتقنية”“Ericsson Technologie Day “، “عُقدت عدة ورش عمل مخصصة لمعرفة توقعات المشغلين الشركاء من أجل تحسين خدماتهم، للنظر في اعتماد تكنولوجيات قادرة على تحقيق اقتصاد كبير في عرض النطاق الترددي على شبكاتهم، مع ضمان تقديم جودة عالية من الخدمة.

وتركزت هذه العروض على تقنيات إنترنت الأشياء، OSS / BSS وتقنيات المحاكاة الافتراضية بالإضافة إلى راديو 4G / 5G، قلب الشبكة، والتقطيع والتنسيق. وأكد خبراء إريكسون، أن شبكات عقلنة شبكات 4G وقرب دخول حلول 5G الخدمة، ستقدم وعود شبكات موثوقة وعالية الأداء وضمان الجودة العالية لخدمة يمكن أن تعزز نشر IoT لخدمة الصناعة من الجيل 4.0 التي توفر والصحة والمدن الذكية والبيئة.

إن تسارع عملية تطوير تقنيات جديدة على شبكات المحمول سيكون في صالح عالم مترابط للغاية. وبالتالي فإن الطلب على بروتوكولات اتصال أكثر فعالية وكفاءة أمر لا مفر منه. يهدف هذا السباق نحو أوقات استجابة أقصر من أي وقت مضى، إلى تسهيل التواصل لتحسين حياة المستخدمين، ودعم الطلاب في تعلمهم، لتمكين الطب والخدمات لمساعدة المواطنين على أن يصبحوا أكثر كفاءة.

 

للتواصل معنا: redactic1819@gmail.com

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم