الرئيسية 5 اتصال 5 الطبعة الثانية من  Digital Business Days: ” دور المعلوماتية في تحسين إنتاجية المؤسسات “
الرقمنة
تطنولوجيا

الطبعة الثانية من  Digital Business Days: ” دور المعلوماتية في تحسين إنتاجية المؤسسات “

سمير بولعيون

انطلقت اليوم الاربعاء 14 مارس، الطبعة الثانية من لقاءات الأعمال حول الرقمنة ” Digital Business Days” بفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة.

وشارك في هذه التظاهرة التي نظمتها مجلة التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال NTIC Magazine أكثر من 300 صاحب قرار من القطاعين العام والخاص.

وأوضح بيان صادر عن الشركة ويحوز موقع “الجزائر اليوم ” نسخة منه،  أن هذه الطبعة التي نظمت تحت شعار “دور المعلوماتية في تحسين إنتاجية المؤسسات” تهدف إلى تعميق التفكير حول دور الابتكار وأثره على الإنتاجية. وتم تسليط الضوء بالأخص على ضرورة تطوير دور مديريات الإعلام الآلي من دور التقني البحت إلى دور استراتيجي يساهم في تحقيق أرباح المؤسسات.

وتم تنظيم في الفترة الصباحية ندوتين نشطهما مجموعة من الخبراء ومسيري المؤسسات، بغرض مناقشة مختلف العوامل المرتبطة بنجاح التحول الرقمي وعلى رأسها تغيير الذهنيات والرأس المال البشري.

كما كانت التظاهرة فرصة لتقديم مقياس النضج الرقمي لدى المؤسسات الإفريقية مع التركيز على السوق الجزائري. وشمل البرنامج أيضا عدة ورشات بين الخبراء، بعد الظهيرة، للتباحث حول مواضيع عدة تتعلق بإستراتيجية الرقمنة، الأمن المعلوماتي، تخزين البيانات، التسيير الرقمي للمسارات المهنية، ذكاء الأعمال والبيانات الضخمة. أما فضاء لقاءات الأعمال الثنائية B2B  فكانت مخصصا لـ 20 شركة مقدمة للحلول قصد احتضان أكثر من 300 موعد مع أصحاب القرار الذين قاموا بتحديد احتياجاتهم مسبقا.

واحتضنت زاوية المؤسسات الناشئة Start-up Corner خمس مؤسسات ناشئة اختيرت مسبقا من طرف المنظم بهدف منحهم الفرصة لعرض مشاريعهم أمام المهنيين. من بين المؤسسات المشاركة في التظاهرة في نسختها الثانية: Mobilis، Deloitte Algérie،  CM Consulting Icosnet، غرفة التجارة والصناعة الجزائرية الفرنسية (CCIAF) ، Unidees، AD Display، Alania، Formini، Kepler، Sense Conseil، Sense Healthcare،  Yassir، Pysoft،Yotta، emploitic، Ipo Comp، LFB services، …يمكن الاطلاع على البرنامج الكامل على الموقع الالكتروني المخصص للتظاهرة: www.digital-business-days.com .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم