الرئيسية 5 أوريدو 5 الطبعة 11 لمسابقة نجمة الإعلام:Ooredoo يُكافئ الامتياز الاعلامي الجزائري

الطبعة 11 لمسابقة نجمة الإعلام:Ooredoo يُكافئ الامتياز الاعلامي الجزائري

نظّم Ooredoo سهرة الأحد 15 أكتوبر2017، بالمركز الدولي للمؤتمرات – عبد اللطيف رحال- نادي الصنوبر بالجزائر العاصمة، حفل تسليم الجوائز للفائزين في الطبعة الحادية عشرة لنجمة الإعلام، أوّل مسابقة صحفية تُعنى بتكنولوجيات الإعلام والاتصال و الاقتصاد الرقمي.

بحضور لا سيما والي الجزائر العاصمة السيد عبد القادر زوخ، و ممثلين عن هيئات عمومية و شريكة ، و العديد من الضيوف و كذا الطاقم المسير لـ Ooredoo ، جمع حفل تسليم الجوائز للفائزين العائلة الصحفية الجزائرية و شخصيات من قطاع الإعلام و الاتصالات.

افتُتح هذا الحدث الذي أصبح موعدا هاما مع مر السنين في المشهد الإعلامي الجزائري، بدقيقة صمت ترحما على أرواح الصحفيين المتوفين.

مُثنيا بنوعية الأعمال الصحفية التي قدمها الصحفيون المشاركون، اختارت لجنة التحكيم المتكونة من جامعيين و خبراء في الإعلام و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و التي ترأسها السيد موسى بن حمادي، الوزير السابق للبريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، 14 فائزا من مجموع 141 مشارك في الفئات الخمسة التالية:

الصحافة المكتوبة العامة و المتخصصة:

الجائزة الأولى: مُنى لعموري “المواطن”
الجائزة الثانية: مصطفى بسطامي “الخبر”
الجائزة الثالثة: أفتيس زايدي “النهار”

 

الانتاج التلفزيوني:
الجائزة الأولى: عمر بودي “الشروق نيوز”
الجائزة الثانية: ياسين كنطاش “النهار TV”
الجائزة الثالثة: زين العابدين بوعشة “التلفزيون الجزائري”

الانتاج الإذاعي:
الجائزة الأولى: عمران كربوع “إذاعة البهجة”
الجائزة الثانية: عبد العزيز حرات و بوبكر مريش “إذاعة جيجل”
الجائزة الثالثة: فوزية بن شرودة “إذاعة الوادي”

الإعلام الإلكتروني:
الجائزة الأولى: نادية سليماني “الشروق أونلاين”
الجائزة الثانية: زبير فاضل “انا الجزائر”
الجائزة الثالثة: راضية مرباح “الشروق أونلاين”

الرسومات الصحفية:
الجائزة الثانية: سعد بن خليف “الوطن”
الجائزة الثالثة: سلمى مناعي “المشوار السياسي”

 

(قائمة الفائزين مرفقة في الملحق 1)
إضافة إلى الدّرع المقدم والاعتراف بنوعية عملهم الصحفي من خلال هذه الجائزة المرموقة، قدّم Ooredoo للفائزين مكافآت مالية قيّمة ( الجائزة الأولى: 000 500 دج، الجائزة الثانية :000 300 دج، الجائزة الثالثة: 000 200 دج).
في رسالته بهذه المناسبة، و التي ألقاها نيابة عنه السيد خوسي نازاريو المديرالتجاري التنفيذي، صرح المدير العام لـ Ooredoo، السيد هندريك كاستيل: “نفتخر بجمع عائلة الصحافة الوطنية بثرائها و تنوعها في هذا الحدث الذي يكرسه الامتياز الإعلامي الجزائري. يُمثل هذا الحفل بالنسبة لنا فرصة لنُثني عمل كافة العائلة الصحفية التي تُؤكد في كل مرة عن وفائها بمهنية و ذلك بمرافقتنا في تحدياتنا و إنجازاتنا. أُهنئ الفائزين و أشكر جميع الصحفيين المشاركين و أعضاء لجنة التحكيم الذين اسهموا في نجاح هذه الطبعة الجديدة لنجمة الإعلام.”

سجلت مسابقة نجمة الإعلام خلال إحدى عشرة سنة، مشاركة 1260 صحفي محترف كوفئ منهم 100 إعلامي. كما تم تكريم أكثر من 60 شخصية من مختلف الميادين عرفانا بالتزاماتهم ومساهمتهم في مجال الإعلام و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال والثقافة والرياضة.
يجدر الذكر أن طوال الطبعات الإحدى عشرة للمسابقة، تمت الاستعانة بحوالي سبعون محترف من الإعلام، و جامعيين و خبراء في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، لدراسة و تقييم الأعمال الصحفية المُشاركة في المسابقة في إطار لجنة تحكيم مُستقلة.
) السير الموجزة لأعضاء لجنة التحكيم لنجمة الإعلام 2017 مرفقة بالملحق 2)

من خلال نادي الصحافة التابع له و مختلف دوراته التكوينية، يُرافق Ooredoo منذ 2006 مُحترفي الاعلام في تطوير مهاراتهم و يساهم في تحقيق طموحاتهم. إلى غاية اليوم، تم تنظيم ستون دورة تكوينية مُتعلقة بمختلف المواضيع.

أكثر من حفل تسليم الجوائز، يُعد حدث نجمة الإعلام فرصة لعيش أوقات التقاسم و التلاقي في أجواء حميمية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم