الرئيسية 5 اتصال 5 الطيب قبال رئيسا مديرا عاما لمجمع اتصالات الجزائر

الطيب قبال رئيسا مديرا عاما لمجمع اتصالات الجزائر

ريم بن محمد

أعلنت وزارة البريد وتكنولوجيا الاعلام والاتصال، الثلاثاء 22 نوفمبر في بيان لها، عن تأكيد الطيب قبال في منصب الرئيس المدير العام لمجمع إتصالات الجزائر، وتعيين كل من أحمد شودار وأنور بن عبد الواحد بصتفهما رئيسي مديري عامين لفرعي النقال والاتصالات الفضائية على التوالي.

وتم تعيين أحمد شودار خليفة لـ محمد حبيب على رأس موبيليس في ظرف يتسم بالتنافس الشديد في سوق الخدمات النقالة وخاصة بعد دخول الجيل الرابع الخدمة.

يذكر أن حبيب كان عيين بالنيابة على رأس موبيليس في ديسمبر 2015، فيما جاء أحمد شودار وعبد الواحد من القطاع الخاص حيث عملا مطولا لدى شركات تأمين وبنوك خاصة.

وأوضحت الوزارة، أن هذا التعديل الذي أجري في إدارة مجمع اتصالات الجزائر وفروعه يأتي في إطار استكمال تنفيذ برامج تنشيط قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتفعيل سياسة الحكومة الرامية إلى تحسين الخدمة العمومية في مجال الاتصالات.

وجاء تأكيد قبال في منصبه ستة أشهر بعد تنصيبه على رأس المؤسسة حيث أثبت نجاعته وحسن أدائه كمسير في تنفيذ الإصلاحات وعمليات إعادة الهيكلة الجارية.

وأضاف ذات المصدر، أن هؤلاء المسؤولين مطالبون بمضاعفة الجهود والعمل معا من أجل وضع الإستراتيجية الجديدة لمجمع إتصالات الجزائر الرامية إلى تحسين تسيير المؤسسات ومردوديتها من خلال رفع مستوى الإجراءات الداخلية للتسيير وتجنيد العمال لبلوغ الأهداف المسطرة في إطار إستراتيجية الحكومة.

يذكر أن وزيرة القطاع هدى ايمان فرعون تستعد لتقديم مشروع قانون جديد للبريد والاتصالات الالكترونية يتضمن اصلاحات هيكلية للقطاع وبجرئة غير مسبوقة.

ويفسح المشروع الذي أنفردت بنشرته “الجزائر اليوم” في 13 نوفمبر الجاري، المجال تأسيس البنك البريدي، والتفريع (dégroupage) وخدمة المتعامل الافتراضي(Opérateur de réseau mobile virtuel – MVNO) وإمكانية الاحتفاظ بالرقم (التجوال الوطني)(Portabilité des numéro).

ويكرس النص الجديد المنافسة بالنسبة لخدمة الانترنت الثابت، ومنع الاحتكار في هذا المجال، من خلال فتح الشبكة المحلية للمتعاملين الخواص وهو ما يتطلب من المسؤولين على الشركة تقديم جهود أكثر لمواجهة المنافسة الشرسة التي ستتيحها الاصلاحات التي تضمنها النص الجديد الذي ستقترحه وزيرة القطاع على الحكومة لاحقا.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم