الرئيسية 5 اتصال 5 العهدة الخامسة: مواطنة تندد “بانقلاب زاحف”

العهدة الخامسة: مواطنة تندد “بانقلاب زاحف”

وليد أشرف

نددت حركة مواطنة في اجتماعها الجمعة 10 أغسطس، بالجزائر، بما وصفته ” بتعنت النظام القائم لفرض رئاسة مدى الحياة لعبد العزيز بوتفليقة، ضاربين عرض الحائط أحكام الدستور التي حددت الرئاسة بعهدتين، وحالة الرجل الصحية التي تحول دون ذلك”.

وقالت هيئة التنسيق لمواطنة، أن دولة القانون تداس، وأن الانطلاق المبكر للحملة الانتخابية للعهدة الخامسة باعتراف وإقرار الحكومة والأحزاب الزبونة للسلطة، يعتبر خرقا صريحا لقوانين الجمهورية والقيم والمبادئ الأخلاقية.

وعبرت الحركة في بيان لها، عن  إدانتها لهذه التصرفات غير المشرفة التي اقترنت بالاستعمال المفرط وغير القانوني لإمكانات الدولة ومنها قصر الحكومة والجامعات والموارد البشرية والسياسية وغيرها، والتي لو كنا فعلا دولة القانون وقضاء مستقل لكانت موضوع متابعات قضائية لأفعال جرمها قانون الانتخابات.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في هذا الجو العام نشهد انقلاب زاحف لمجموعة استعملت الرئيس رهينة برضائه بعد أن خان القسم الدستوري واستغل الاستقالة العامة لمؤسسات الدولة التي لها يد في الحفاظ على هذا النظام بل في الانحرافات المافيوية له، فإنه يحق للجزائريين أن يكون لديهم رد فعل ورفض الذل المفروض عليهم.

وحملت مواطنة السلطة القائمة ومؤيديها تبعات رد الفعل الشعبي المحتمل والذي باتت بوادره تتضاعف، كما أكدت مواطنة تحملها مسؤولية الدفاع بالطرق السلمية وباستماتة عن شرف البلاد.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم