الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 العيد بن عمر يلتقي رئيس البنين لتعزيز مكانة الاستثمارات الجزائرية

العيد بن عمر يلتقي رئيس البنين لتعزيز مكانة الاستثمارات الجزائرية

أحمد أمير

عقد رئيس الغرفة الجزائرية للصناعة والتجارة العيد بن عمر الذي قاد وفد أعمال جزائري إلى كل من كوت ديفوار والطوغو والبنين في الفترة بين 17 و25 جويلية، لقاءات أعمال غاية في الأهمية بالنسبة لمكانة الشركات الجزائرية المشاركة في الجولة الأولى من نوعها في منطقة غرب افريقيا.

وسمحت اللقاءات التي عقدت في أبيدجان ولومي وكوتونو للشركات الجزائرية بفرض نفسها ضمن الشركات الفاعلة على الصعيد القاري، وخاصة بعد استقبال الوفد مكن اعلى القيادات في هذه الدول ومنهم الرئيس البنيني شخصيا. laid ben amor

وضم الوفد الجزائري بقيادة العيد بن عمر، والخبير الاقتصادي الجزائري بوعلام عليوات، نائب رئيس المجلس الإفريقي للمقاولاتية والإبداع، إلى جانب العديد من رؤساء المؤسسات الجزائرية العاملة في قطاع تحويلات المواد الأولية والالكترونيات والبطاقات الذكية والمحولات الكهربائية والآلات الصناعية والصناعات الغذائية، على غرار مجمع عمر بن عمر ومجموعة عمور ومجمع كوندور ومجمع بومار كمباني ومجمع اليكت أم ومجمع موساوي.

وفي الطوغو، وقع العيد بن عمر رئيس الغرفة الجزائرية للصناعة والتجارة، برتوكول اتفاق مع نظيره الطوغولي، مما يسمح بتسهيل علاقات الأعمال بين البلدين وخاصة بالنسبة لرجال الأعمال الجزائريين الذين وجدوا فرصا عديدة للشراكة في الطوغو.

وتم استقبال العيد بن عمر بحفاوة منقطة النظير من الرجل الثاني في الدولة الطوغولية، باتريك تيفي-بنيسان، الأمين العام لرئاسة الجمهورية في الطوغو، المكلف بترقية الاستثمار، الذي عبر عن سعادته واستعداد بلاده لتيسير جميع العقبات أمام رجال الأعمال الجزائريين.

في البنين المرحلة الأخيرة من الجولة التي ترأسها العيد بن عمر رئيس الغرفة تم توقيع بروتوكول اتفاق مع غرفة الصناعة والتجارة لدولة البنين، فضلا عن تنظيم ملتقى أعمال جزائري بينيني كبير، كما تم استقبال العيد بن عمر ووفد الغرفة الجزائرية المرافق له، من قبل وزير الدولة للتخطيط عبد الله بيو تشان الذي ابرز جميع فرص الاستثمار التي تتوفر عليها الدول أمام الوفد الجزائري.

وخلال اللقاء مع وزير التجارة في دولة البينين تم استعراض المسائل المتعلقة بالعقار الصناعي والمسائل الضريبية والجمارك والمسائل التجارية والصناعية، معبرا عن استعداد بلاده لدعم الشراكة مع الشركات الجزائرية.

وفي ختام زيارته للدولة تم استقبال العيد بن عمر من طرف الرئيس البينيني باتريك تالون، الذي خص التلفزيون الجزائري بحوار حول العلاقات الثنائية الممتازة بين الدولتين، كما أبدى أيضا اهتماما بالغا بمستوى التقدم الذي حققه العديد من المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين.

وأبدى الرئيس البنيني الذي هو في الأصل رجل أعمال ناجح جدا، اهتمام كبير بالشراكة ناجح – ناجح بين بلاده والجزائر، فضلا عن التعاون جنوب – جنوب.

وخلال الجولة التي اشرف عليها العيد بن عمر والتي أعادت إلى الأذهان العصر الذهبي للتواجد الجزائري في القارة الإفريقية، عملوا على ترقية والترويج لمؤتمر الأعمال الجزائر – إفريقيا الذي سيعقد في العاصمة الجزائر في 3-4-5 ديسمبر القادم بحضور رؤساء دول وحكومات افريقية ومشاركة أزيد من 2000 رجل أعمال من القارة بالإضافة إلى بنوك وهيئات مالية كبرى على غرار البنك الإفريقي للتنمية وغيره من مؤسسات التمويل في القارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*