الرئيسية 5 الجزائر 5 الغازي: تنظيم الثلاثية نهاية ماي أو مطلع جوان القادم

الغازي: تنظيم الثلاثية نهاية ماي أو مطلع جوان القادم

عباس ميموني

أعلن وزر العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، الثلاثاء 19 أفريل، عن انعقاد اجتماع الثلاثية في الفترة بين أواخر ماي وبداية جوان.

وكشف الغازي، لدى ترأسه ندوة وطنية حول تقييم  حصيلة عمل صندوق الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء، بالعاصمة، أن تحديد التاريخ النهائي لموعد الثلاثية، من صلاحيات الوزير الأول عب د المالك سلال، مفيدا بأنه سيتم بين أواخر ماي ومطلع جوان القادمين.

وفي السياق، أفاد الغازي، أن اجتماع الثلاثية الذي يضم، كل من الحكومة، المركزية النقابية وأرباب العمل، سيناقش هذه المرة، مشروع القانون المعدل والمتمم لقانون العمل.

وأوضح، أن القانون الجاري العمل على مراجعته، عرض مؤخرا على الشركاء الاجتماعيين بغية إثرائه ومناقشته، مشيرا إلى أن سيجد طريقه إلى البرلمان بعد الانتهاء من المشاورات الواسعة.

 

توظيف العمالة الإفريقية لغرض إنساني

وأوضح محمد الغازي، بشأن توظيف  اللاجئين الأفارقة، في ورشات البناء ومختلف نقاط النشاط المهني، بأن الأمر لا يدخل ضمن خلفية اقتصادية يقصد من ورائها منفعة.

وأكد أن الأمر لا يتعدى استجابة إنسانية ذات بعد سياسي، مع معاناة هؤلاء اللاجئين الذين يعانون ظروفا اجتماعية واقتصادية في بلدانهم جنوب الجزائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم