الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الغاز الصخري: نائب أوروبي يتهم توتال باستعمال التكسير الهيدروليكي بالجزائر

الغاز الصخري: نائب أوروبي يتهم توتال باستعمال التكسير الهيدروليكي بالجزائر

وليد أشرف

كشف النائب في البرلمان الأوروبي جوزي بوفي (José Bové) أن المجموعة النفطية الفرنسية توتال “تستعمل التكسير الهيدروليكي في الجزائر وبريطانيا”.

وأوضح النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي، في حوار لجريدة ليبراسيون الفرنسية نشرته الجمعة 8 جانفي، تعليقا على موافقة محكمة فرنسية على استغلال الغاز الصخري من طرف توتال بفرنسا، أن التقنية الوحيدة الحالية لاستخراج الغاز الصخري هي التكسير الهيدروليكي.

وقال جوزي بوفي، إن كريستوف دو مارجوري رئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة توتال(قتل في حادث طائرة في موسكو في أكتوبر 2014) أبلغه خلال منتدى حول الغاز الصخري نظمته ليبراسيون في مدينة ليون، بعدم وجود تقنية أخرى لاستغلال الغاز الصخري حاليا باستثناء التكسير الهيدروليكي، مضيفا أن رئيس توتال اظهر له وثائق داخلية للشركة تؤكد عدم وجود تقينات أخرى لاستغلال الغاز الصخري باستثناء تقنية التكسير الهيدروليكي التي طورتها وتستخدمها شركة هاليبرتون الامريكية التي يسيرها ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي الأسبق.

واندلعت احتجاجات عنيفة مناهضة لاستغلال الغاز الصخري بمنطقة عين صالح في جانفي 2015، وتدخلت الحكومة لوقف التجارب التي شرعت فيها سوناطراك وشركائها في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم