الرئيسية 5 الأخبار 5 القضاء على إرهابي جزائري آخر من قادة “القاعدة” قرب تبسة
مكافحة الارهابيين
مكافحة الارهابيين

القضاء على إرهابي جزائري آخر من قادة “القاعدة” قرب تبسة

طاهر خليل

كشفت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأحد 21 جانفي، عن عثور الوحدات الأمنية على جثة العنصر الإرهابي الثاني خلال عملية جبل سمّامة بولاية القصرين الحدودية، وهو جزائري الجنسية ويدعى “البشير بن ناجي” ويبلغ من العمر 35 سنة ويُعرف بكنية “حمزة النمر” أو “المُر”.
وقد التحق المجرم بالجماعات الإرهابية في الجزائر سنة 2003 قبل انضمامه سنة 2013 إلى كتيبة “عقبة بن نافع” الإرهابية ومشاركته في كافة العمليات الإرهابية التي قامت بها، وهو أمير سرية جبل سمامة.
وأشار بيان للداخلية إلى أن الإرهابي المذكور هو دليل كتيبة “عقبة بن نافع” الإرهابية في كلّ تنقّلاتها بين تونس والجزائر لمعرفته الواسعة بكافة المسالك الجبلية بين البلدين.
وكانت وزارة الداخلية قد كشفت مساء أمس أنّ الوحدة المختصة للحرس الوطني تمكّنت من القضاء على إرهابي خطير وأوقعت إصابات في صفوف مجموعة إرهابية بمنطقة تربخانة من معتمدية سبيطلة.
وأوضحت الوزارة، أنّه بناء على معلومات مفادها قيام مجموعة إرهابية تتكوّن ما بين 4 و6 عناصر تتولّى النزول ليلا من جبل سمامة لرصد تحرّكات الدوريات الأمنية والعسكرية ومداهمة المنازل القريبة من الجبل المذكور للاستيلاء على المواد الغذائية، قامت الوحدة المختصة للحرس الوطني بعد عملية متابعة لتحرّكات العناصر الإرهابية الأخيرة طيلة 3 أيام بنصب كمين للإيقاع بالإرهابيين بمنطقة تربخانة عمادة البراهمية معتمدية سبيطلة ولاية القصرين قريبة من جبال سمامة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم