الرئيسية 5 الجزائر 5 القلق والخوف ينتاب ممتحني شهادة البكالوريا قبل ساعات من ظهور النتائج

القلق والخوف ينتاب ممتحني شهادة البكالوريا قبل ساعات من ظهور النتائج

العربي سفيان

تعيش أزيد من 800 ألف عائلة على أعصابها ساعات قليلة قبل إعلان نتاج امتحان البكالوريا مساء الثلاثاء في حدود الساعة الـ20 على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وبلغ التوتر حدته لدى العديد من الأسر الجزائرية من جراء الترقب، ولم يعد خبر نجاح المترشح يعنيه وحده بل كل العائلة والجيران.

أعصابنا احترقت.. طال الانتظار.. وطالت معه هواجس الخوف هكذا كانت تصريحات بعض التلاميذ الذين اجتازوا الامتحان مرتين لبعضهم هذا العام “الجزائر اليوم” على مستوى بعض أحياء العاصمة خلال جولة ميدانية قادتنا لبعض الأحياء وخاصة المجاورة منها لبعض الثانويات، حيث أكد الكثير من التلاميذ أنهم يعيشون ضغطا رهيبا في الساعات الأخيرة قبل ظهور النتائج.

وقالت “إشراق” إجتازت بكالوريا شعبة الأداب والفلسفة في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، إنها متفائلة جدا بالنجاح ولكن ذلك لم يمنعها من التوتر الذي يرافق الانتظار إلى غاية المساء، وأضاف “أمين” إنه بالكاد تجاوز ضغط أيام الامتحانات، إلا أن حالته النفسية استقرت نوعا ما حاليا وخاصة أن أولياءه لم يكلموه عن النتائج منذ ذلك اليوم ولا تهمهم النتيجة بقدر ما تهمهم صحته، فيما اختلفت حالة بعض الأولياء الذين تحدثنا إليهم، حيث شددوا على أن تسريب الامتحانات كان أكبر عامل مشوش هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم