الرئيسية 5 اتصال 5  “الكنابست” تدعو وزارة التربية إلى الحوار الجاد
بن غبريط

 “الكنابست” تدعو وزارة التربية إلى الحوار الجاد

الجزائر اليوم

دعا المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس لقطاع ثلاثي الأطوار (كنابست) اليوم الأربعاء 28 فبراير، في بيان له وزارة التربية الوطنية إلى فتح باب الحوار والتفاوض الجاد حول المطالب المرفوعة، مطمئنا التلاميذ بخصوص التكفل بهم نفسيا وبيداغوجيا.

وأوضح البيان أن المجلس، بعد نقاش جاد ومسؤول طيلة دورته غير العادية التي دامت ثلاثة أيام قرر توقيف الإضراب ودعا الأساتذة إلى استئناف العمل ابتداء من يوم الخميس 01 مارس  2018 وإبقاء دورة المجلس الوطني مفتوحة”.

وقرر المجلس عقد جمعيات عامة متبوعة بمجالس ولائية لشرح فحوى بيان المجلس الوطني (02/2018) الحالي.

وجاء قرار المجلس امتثالا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي دعا إلى إنجاح الحوار الاجتماعي والتأسيس لبناء الثقة مع الشركاء الاجتماعيين وذلك في عدة مناسبات.

وأكد المجلس على قوة ممثليه في التفاوض والحوار والتعبئة، دعا مسؤولي قطاع التربية الوطنية إلى تحمل مسؤولياتهم وتجنيب المدرسة الجزائرية عواقب الانسداد.

وتطالب نقابة “كنابست” بتحقيق مطالب مهنية واجتماعية وفي مقدمتها تنفيذ المحاضر الوطنية والمحلية الموقعة مع مسؤولي وزارة التربية ولا سيما المحضر المؤرخ في 19 مايو 2015 ومحضري ولاية البليدة وبجاية.

من جانبها أقرت العدالة بعدم شرعية الإضراب المفتوح لهذه النقابة مما دفع الوزارة إلى اتخاذ إجراءات عقابية ضد الأساتذة المضربين.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم