الرئيسية 5 الفيديو 5  “الله يا بلادي”  لفادي طلبي ..السرّ في الــ21 !!

 “الله يا بلادي”  لفادي طلبي ..السرّ في الــ21 !!

بطريقة مبتكرة و فريدة مزجت بين الفيديو كليب و الفن التشكيلي أطلق الفنان الجزائري المغترب فادي طلبي أغنيته الجديدة التي اختار لها عنوان ” الله يا بلادي”و يتغنى عبرها  بعدد من مدن الجزائر و بتنوع ثقافاتها وحضاراتها و وحدة شعبها و صالح عبرها بين فن الغناء و الرسم.

دبي: مراسلة خاصة

وكتب الفنان فادي على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي مبشرا محبيه قبيل صدور الكليب الجديد “هذه المرة أردت تقديم عمل عن الجزائر بطريقة مختلفة .. الأغنية تتناول تنوع الثقافات والحضارات في بلادنا وتحكي عن تراثنا وعن المدن العريقة في الجزائر .. قسنطينة، وهران، تلمسان، عنابة، مستغانم، بجاية، جيجل، جبال الاوراس، الصحراء، غرداية وغيرها ..”

وعن مضمون الأغنية الجديدة ” الله يا بلادي أوضح الفنان أن الكليب هو عبارة عن “جولة من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب لمن أراد زيارة الجزائر والتعرف على معالمها عن قرب ..

“الله يا بلادي” ليس الأولى لفادي طلبي التي يتغنى ببلاده الجزائري فقد سبق له أن أطلق “جزايري ” و”تحيا الخضرا” و”أشواق في حب الجزائر” كما غنى للبهجة و لتاريخ الجزائر و لثورتها المجيد ما جعل متابعي و محبي فادي يتوجونه “سفيرا للسياحة الجزائرية و عن حضوره في المهرجانات و الحفلات الفنية في الجزائر أوضح فادي أنه سبق و قدم حفلات في الجزائر وخارجها أما غيابه في الفترة الأخيرة فمرده إلى انشغاله بأعماله بما فيها تلك التي صورها بالجزائر، مؤكدا أنه لن يتردد إطلاقا في تلبية أية دعوة توجه له في هذا السياق و أن لا مانع لديه في ذلك.

و  بالنسبة للطريقة الجديدة التي اعتمدها في إخراج الكليب و تمزج بين الفن التشكيلي و الغناء  أوضح الفنان الشاب أنه أراد أن يروج للمناطق السياحة في الجزائر و معالمها  بطريقة غير تقليدية و مبتكرة في آن واحد لهذا تم اعتماد الرسومات اليدوية التي أنجزتها التشكلية الرسامة الفنانة أمينة قاسيمي عبر 21 لوحة فنية وتم إدماجها في كليب الأغنية و أتمنى أن يلقى هذا الأسلوب الجديد استحسان الجمهور و محبي فادي في الجزائر و خارجها”.

الأغنية التي حققت قفزة نوعية هي  من كلمات الشاعر  كمال شرشار و ألحان فادي طلبي و توزيع ايلي سابا .. و جدير بالذكر أن فادي طلبي قام مؤخرا بتنفيذ أعمال في الجزائر لفنانين عرب مثل بوخاطر و يسعى أيضا لإحضار فنانين عالميين آخرين للتصوير في الجزائر لتعريف الناس أكثر بالجزائر ومناطقها وتنوع ثقافاتها و للترويح أيضا للسياحة في الجزائر .

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم