الرئيسية 5 اتصال 5 المدير التنفيذي لشركة “سوزوكي”:  الجزائر ستكون قاعدة للتصدير نحو إفريقيا وأوروبا
سوزوكي

المدير التنفيذي لشركة “سوزوكي”:  الجزائر ستكون قاعدة للتصدير نحو إفريقيا وأوروبا

بوكروح عبد الوهاب

أكد كينجي سايتو (KINJI SAITO) المدير التنفيذي لشركة سوزوكي، في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، أن السوق الجزائرية مهمة للغاية وتتوفر على قدرات ضخمة سواء بالنسبة للاستهلاك المحلي أو للتصدير نحو الأسواق المغاربية والإفريقية والأوروبية بفعل الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتمتع به الجزائر.

وقال كينجي سايتو، إن سعة السوق الجزائرية وصلت في ظرف قياسي إلى نصف مليون وحدة سنويا وهو ما جعلها من بين أهم أسواق القارة في قطاع السيارات وعزز من جاذبيتها، وعليه قررت مجموعة سوزوكي الاستثمار في مصنع مشترك مع مجموعة طحكوت، مضيفا أن المصنع الذي يتم بناءه في ولاية سعيدة غرب الجزائر سيطرح النماذج الأولى خلال الأسابيع القليلة القادمة .

وكشف كينجي سايتو، أن المصنع بالشراكة مع مجموعة طحكوت، سيطرح في مرحلة أولى ثلاثة نماذج سياحية في السوق الجزائرية من علامة سوزوكي، على رأسها النموذج الأكثر طلبا في السوق الجزائرية المعروف بعلامة “ألتو” (ALTO).

وسينتج المصنع بحسب المتحدث، في مرحلة أولى 15 ألف وحدة في المرحلة الأولى على أن نصل إلى 100 ألف وحدة سنويا بعد 5 سنوات.

وأستطرد كينجي سايتو، أن مصنع سوزوكي بالجزائر، سيعمل على تجاوز العوائق التي تعترض القطاع وخاصة ضعف شبكة المناولة المحلية، مؤكدا على سعي الشركاء سوزوكي ومجمع طحكوت في تطوير شبكة مناولة صناعية لقطع الغيار حول مصنع سوزوكي بولاية سعيدة مما سيساهم في تعزيز نسبة الإدماج في المصنع.

وبخصوص التصدير، أكد المتحدث أن المرحلة الأولى تتمثل في تلبية الطلب المحلي، ثم الانتقال مباشرة إلى التصدير من الجزائر نحو السوق المغاربية والإفريقية والأوروبية، سواء تعلق بالأمر بالسيارات أو بقطع الغيار التي يتم تصنيعها محليا.

-كينجي سايتو المدير التنفيذي سوزوكي
– بجاوي عبد الرحمان مساعد الرئيس المدير العام لمجمع طحكوت

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم