الرئيسية 5 اتصال 5 المركب الجزائري التركي للنسيج يشرع في أول عملية تصدير إلى خارج

المركب الجزائري التركي للنسيج يشرع في أول عملية تصدير إلى خارج

إبراهيم لعمري

شرع  المركب الجزائري-التركي للنسيج، في أول عملية تصدير للمنتجات نصف المصنعة نحو تركيا يوم الجمعة الفارط  حيث تم شحن حاويتين تحمل 25 طن من غزل القطن انطلاقا من ميناء وهران فيما ستتبع بعمليات تصدير أخرى وفقا لارتفاع إنتاج هذا المركب وفوائض المبيعات في السوق الوطنية. حسب ما أكده بيان لوزارة الصناعة .

وحسب ذات البيان من المنتظر أن يوجّه القطب الصناعي للنسيج تايال، الذي يجمع المؤسسة الوطنية للنسيج والشركة الوطنية للتبغ والكبريت وواحدة من رواد صناعة النسيج في تركيا. 60 بالمائة من الإنتاج إلى التصدير بعد دخول مصنع النسيج حيز الخدمة منذ 15 مارس 2018 بقدرة إنتاجية سنوية 30 مليون متر.

وينتظر أن ستسمح الكميات المنتجة برفع إمكانيات قطاع النسيج في الجزائر لاسيما فيما يتعلق بالأقمشة والتفصيل والملابس، بتغطية احتياجات السوق الوطنية والتوجه نحو التصدير، فيما يشمل المشروع في مرحلة أولى، انجاز ثمانية مصانع مدمجة مختصة في صناعة النسيج (الأقمصة، سراويل الجينز…)، كما سيمكن هذا الاستثمار، الذي قدرت تكلفته بـ 170 مليار دج، من خلق حوالي 25 ألف منصب شغل ابتداء من 2020 وهو تاريخ الانتهاء الكامل من انجاز المشروع. حسب ما يؤكده ذات البيان.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم