الرئيسية 5 الجزائر 5 المصادقة على مخطط عمل الحكومة بأغلبية 402 صوت

المصادقة على مخطط عمل الحكومة بأغلبية 402 صوت

وليد أشرف

صادق نواب المجلس الشعبي الوطني، مساء الجمعة 23 يونيو، بالأغلبية المطلقة على مخطط عمل الحكومة، الذي عرضه الوزير الأول عبد المجيد تبون يوم الثلاثاء الماضي، وفق ما تنص عليه المادة 94 من الدستور.

وأعلن رئيس المجلس الشعبي الوطني سعيد بوحجة، خلال الجلسة العلنية المخصصة للتصويت على مخطط عمل الحكومة، عن مصادقة أغلبية النواب الحاضرين والبالغ عددهم 420 نائبا بالإضافة إلى 34 وكالة على مخطط عمل حكومة عبد المجيد تبون، بتصويت 402 نائبا بنعم مقابل تصويت 32 نائبا ضد مخطط العمل وامتناع 20 نائبا عن التصويت.

ودعم نواب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي والحركة الشعبية الجزائرية وتجمع أمل الجزائر وكتلة الأحرار مخطط عمل الحكومة،، فيما أعترض 32 نائبا من تحالف حركة مجتمع السلم وجبهة العدالة والنهضة والبناء، وامتنعت أحزاب جبهة المستقبل وحزب العمال والأفافاس عن التصويت.

وأكد الوزير الأول عبد المجيد تبون في تعليقه على التصويت، أن “تضامن المجلس الشعبي الوطني مع الحكومة واضح وضوح الشمس ويزيد من ثقل المهمة الملقاة على عاتق الجهاز التنفيذي”، معربا عن أمله في “ألا تخيب الحكومة أمل نواب الشعب”.

ومن جهته نوه رئيس المجلس الشعبي الوطني، سعيد بوحجة بالمستوى الذي طبع مناقشة مخطط عمل الحكومة وجدية وصراحة ومسؤولية المواقف مع تعددها واختلافها في تناولها للمحاور الرئيسية التي يرتكز عليها المخطط، مضيفا أن النواب أبدوا حرصا كبيرا على طرح انشغالات المواطنين وذلك بعد شهر من انتخابهم في الغرفة السفلى للبرلمان.

وأبرز المتحدث مختلف المحاور التي طرحها النواب خلال المناقشة، معتبرا أن التدخلات أظهرت الديمقراطية بأصدق صورها لارتكازها على النقاش الحر من أجل تحقيق التنمية في ظل الاحترام المتبادل.

وأكد سعيد بوحجة، أن اطلاع النواب على مخطط عمل الحكومة سيمكنهم من إثراء ما ستتقدم به الحكومة من مشاريع قوانين خلال الدورة البرلمانية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم