الرئيسية 5 الأخبار 5 المغرب تقرر إرسال 1500 عسكري للمشاركة في الحرب البرية السعودية ضد اليمن

المغرب تقرر إرسال 1500 عسكري للمشاركة في الحرب البرية السعودية ضد اليمن

الجزائر اليوم 

كشفت صحيفة “الصباح” المغربية أن المغرب سيرسل 1500 جندي من قوات النخبة في الدرك الحربي للقتال البري ضد المسلحين الحوثيين باليمن.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن المغرب قرر إرسال فرق من المظليين بالإضافة إلى قوات الدرك الحربي، للمشاركة بالحرب البرية في اليمن، وهي القوات التي شاركت بمناورات “الأسد الإفريقي” بالتعاون مع الولايات المتحدة بطانطان جنوب المغرب.

وأضافت الصحيفة وفقا لمصادرها، أن هذه الفرق ستنقل خلال أيام قليلة قادمة إلى قاعدة جوية بالمملكة العربية السعودية، قبل أن تبدأ العمل على القيام بالعمليات الموكلة إليها في إطار التحالف العربي المشارك في الحرب باليمن.

وأوضحت الصحيفة أن الوحدات المذكورة اكتسبت خبرة ميدانية للدخول فى النزاعات المسلحة في مناطق الأزمات، وشاركت بشكل دوري في مناورات “الأسد الافريقي” مع الجيش الأمريكي، وكانت آخرها تلك التي جرت منتصف ماي الماضي بمنطقة “سيد لكرن” جنوب طانطان.

ورجحت المصادر أن التحرك العسكري المغربي نحو الأراضي اليمنية تم بتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، في إشارة إلى المباحثات التي أجراها المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية، مع ديبورا لي جيمس، وزيرة القوات الجوية الأمريكية، الاثنين 30 نوفمبر، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

وتشارك المغرب في الحرب السعودية على اليمن بمقاتلات “إف – 16”.

وشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى، يرأسه الجنرال ديفد رودريغيز، قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا “أفريكوم”، بالإضافة إلى الجنرال فرانك غورينك، قائد قيادة القوات الجوية الأمريكية لإفريقيا وأوروبا.

وشهدت مشاركة أكثر من 5000 من المارينز، وقوات عسكرية من المغرب وألمانيا وبريطانيا وتونس وموريتانيا والسنغال وهولندا وبلجيكا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم