الرئيسية 5 اتصال 5 المفكر محمد الصالح صديق: بناء مجتمع مسالم مرتبط بقبول الآخر
محمد الصالح الصديق

المفكر محمد الصالح صديق: بناء مجتمع مسالم مرتبط بقبول الآخر

وحيد جودي

كرمت السلطات المحلية لولاية بومرداس اليوم الأربعاء، الشيخ العلامة والمفكر محمد الصالح صديق، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للعيش في سلام، وهذا على مستوى دار الثقافة رشيد ميموني.

هذا التكريم الذي جاء في هذا اليوم الذي جاء بشعار لنعيش معا في السلام استحسنه العلامة، خاصة وأن هذا يعد اعترافا بالعمل الذي يقوم به في مجال التعايش بين الأديان والثقافات والحضارات.

وألقى العلامة محمد الصالح الصديق، محاضرة أمام جمع من الطلبة والمواطنين وبحضور والي الولاية في هذا السياق، أين ركز على ضرورة التعايش بين الثقافات في العالم، وهذا لبناء مجتمع عالمي مميز مبني على القيم والاحترام والمتبادل وقبول الأخر.

ويرى محمد الصالح صديق، أن هذا اليوم المصادق عليه من طرف هيئة الأمم المتحدة، سيكون له واقع ايجابي على العالم، لتفادي الحروب والدخول في النازعات، بالمقابل سيعزز التعايش بين المواطنين، مهما كانت صفتهم جنسيتهم وتقاليدهم وعاداتهم .

وأوضح انه مفتخر جدا لأن تجسيد هذا اليوم كان بفضل الجزائر، وهذا تأكيد على الأهمية التي توليها بلادنا للسلم والسلام، كيف لا وأنها عاشت ويلات الإرهاب، وخرجت منه بفضل المصالحة الوطنية التي أصبحت، كمثال  لبقية البلدان المتعاركة بين شعبها، خاصة في الوطن العربي، وحتي في القارة السمراء.

للإشارة فإن العلامة والمفكر محمد الصالح صديق، كرم 49 مرة في الجزائر، وهذا ما يعتبره تقديرا للعمل الذي ينجزه في الميدان .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم