الرئيسية 5 الأخبار 5 الملك الأردني: “تركيا هي التي ترسل الإرهابيين إلى أوروبا”

الملك الأردني: “تركيا هي التي ترسل الإرهابيين إلى أوروبا”

الجزائر اليوم – وكالات

كشفت صحيفة “غارديان” البريطانية أن الملك الأردني عبد الله الثاني قال لأعضاء الكونغرس الأمريكي إن “تركيا هي التي ترسل الإرهابيين إلى أوروبا”.

ونشرت الصحيفة نص محادثات العاهل الأردني مع كبار المشرعين الأمريكيين، بما في ذلك رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، جون ماكين. التي جرت من 11 إلى 17 جانفي.

وقال الملك عبد الله الثاني، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “يعتقد أن مشاكل المنطقة يمكن حلها عن طريق أساليب الإسلام الراديكالي”.

وأضاف الملك: الحقيقة أن تدفق الإرهابيين إلى أوروبا هو جزء من السياسة التركية، فهو من ناحية صفعة، ومن الناحية الأخرى محاولة للخروج من الورطة، مشيرا إلى أن أنقرة تحاول استغلال أزمة اللاجئين ودخول الإرهابيين إلى أوروبا من أجل تحقيق مصالحها.

على صعيد أخر، أكد العاهل الأردني، أيضا أن بلاده تنوي استخدام القوات الخاصة في ليبيا. مشيرا إلى وجود خطط لعملية مشتركة مع القوات الجوية الخاصة البريطانية.

وأضاف عبد الله الثاني، أن قوات بلاده مستعدة لدخول الصومال مع بريطانيا وكينيا، لشن غارات جوية على تنظيم “الشباب”، والذي “لا أحد يراقبه.” الإسلاميين الصوماليين، مرتبطين بكل من التنظيمين “داعش”، و “تنظيم القاعدة”.

وكشف الملك عبد الله الثاني، إلى أن المشكلة هي أكبر من ذلك بكثير، “”داعش”- هو الحرب العالمية الثالثة”.

ولم تعلق السفارة الأردنية في لندن وواشنطن على الخبر.

وكانت الاردن انخرطت في اللعبة مبكرا جدا، سواء من خلال غض البصر عن وصول الارهابيين إلى سوريا في بداية العمليات الارهابية عام 2011، أو من خلال الانخراط في الموقف الخليجي المناهض للشرعية في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم