الرئيسية 5 الأخبار 5 النائب العام الروسي: نسبة المرتزقة الأجانب في صفوف “داعش” تفوق 40%
يوري تشايكا..

النائب العام الروسي: نسبة المرتزقة الأجانب في صفوف “داعش” تفوق 40%

أعلن يوري تشايكا، النائب العام الروسي، أن نسبة المرتزقة الأجانب بين عناصر تنظيم “داعش” تفوق 40 %، مضيفا أن هؤلاء المرتزقة قدموا من أكثر من 100 بلد.

وقال تشايكا في كلمة افتتح بها المؤتمر الإقليمي السابع للرابطة الدولية للمدعين العامين في دول وسط وشرق أوروبا وآسيا الوسطى في مدينة سوتشي الروسية، الثلاثاء 10 نوفمبر، إن السلطات الروسية فتحت 650 قضية جنائية بشأن مشاركة مواطنين روس في القتال بصفوف “داعش” و”جبهة النصرة” وتورطهم في أعمال التجنيد والتدريب لصالح التنظيمات الإرهابية.

وأضاف النائب العام الروسي أن حوالي 800 موقع كانت تنشر مواد متطرفة، تم إغلاقها، وأن ما مجموعه 4500 موقع أزالت مواد غير قانونية من صفحاتها بعد مطالبة النيابة العامة.

وقال إن النيابة العامة الروسية فرضت رقابة خاصة على التحويلات المالية إلى الدول، التي تنشط فيها التنظيمات الإرهابية الدولية، وهي تقوم بمصادرة أصول الإرهابيين.

ودعا تشايكا إلى تبني اتفاقية دولية شاملة ضد الإرهاب الدولي تتضمن تعريفه، وكذلك إلى توسيع صلاحيات النواب العامين في مجال التحقيق في قضايا الإرهاب، وإلى القبول بمبادرة روسيا الخاصة بتشكيل فرق تحقيق دولية.

وأفاد يفجيني سيسويف، نائب مدير هيئة الأمن الفيدرالي الروسية، من جانبه بأن حوالي 7 آلاف شخص من مواطني روسيا وغيرها من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق انضموا إلى صفوف “داعش”.

وأضاف في مداخلته خلال المؤتمر أن هيئته تقدر عدد المنتسبين إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي بنحو 80 ألف شخص، منهم 50 ألفا متواجدون في سوريا والباقي في العراق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم