الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 النفط فوق 35 دولار على أمل اجتماع المنتجين

النفط فوق 35 دولار على أمل اجتماع المنتجين

نسرين لعراش

ارتفعت أسعار النفط الأربعاء 3 فيفري، في لندن بالنسبة للعقود الآجلة لبرنت 2.32 دولار عند التسوية إلى 35.04 دولار للبرميل بعدما صعدت إلى 35.11 دولار.

وقفزت العقود الآجلة للنفط الأمريكي 2.4 دولار أو عند التسوية إلى 32.28 دولار للبرميل.

وزادت حدة التفاؤل في تحقيق اتفاق لخفض إنتاج النفط لدعم الأسعار بعد تصريحات لوزير الخارجية الروسي الذي جدد فيها التأكيد على استعداد بلاده للاجتماع إذا ظهر توافق بين أوبك والمنتجين من خارجها.

وقال لافروف، إن “الاتصالات بين الدول المنتجة للنفط تجري بشكل منتظم. ونحن معنيون بأن يكون لدينا فهم مشترك لما يجري في أسواق النفط”.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد أعلن، الأسبوع الماضي، أنه “من المنطقي بحث الوضع في سوق النفط، خاصة ومنظمة “أوبك” تحاول تنظيم اجتماع مع منتجين آخرين في شهر فيفري الجاري أو بداية مارس.

وتبقى الأنظار متجهة نحو ما إذا كانت السعودية اكبر منتج في أوبك تملك النية الصادقة في المساهمة في خفض الإنتاج.

وتسببت السعودية بمواقفها الخاطئة في خسارة الدول العربية والإسلامية المصدرة للنفط لـ500 مليار دولار بسبب حرب الأسعار التي دخلت فيها تجاه إيران وروسيا والجزائر وفنزويلا.

وكانت السعودية تحججت في وقت سابق بإعلان الحرب على النفط الصخري للحفاظ على حصتها السوقية، ولكنها كانت أول المتضريين من انهيار الأسعار وخاصة بعد دخولها في حروب مكلفة جدا ضد كل من اليمن وسوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم