الرئيسية 5 الجزائر 5 النقابة الوطنية للقضاة تندد بـ”الحملة الشرسة” التي تستهدف السلطة القضائية

النقابة الوطنية للقضاة تندد بـ”الحملة الشرسة” التي تستهدف السلطة القضائية

وليد أشرف

نددت النقابة الوطنية للقضاة، الاحد 17 جويلية، بما وصفته “الحملة الشرسة” التي يشنها البعض عبر وسائل الإعلام، ضد السلطة القضائية، مؤكدة أنها ستستعمل كل الطرق والوسائل الشرعية لمواجهتها والتصدي لها.

وأكدت النقابة الوطنية للقضاة في بيان لها، أنها ستتأسس لطرف مدني للدفاع عن القضاة ضد الحملة الشرسة التي يشنها البعض عبر وسائل الإعلام بتصريحات لا مسؤولة ومشوهة للحقيقة ضد السلطة القضائية والقضاة على ضوء بعض القضايا المطروحة على القضاء.

وألمحت النقابة في بيانها لبعض التصريحات والمقالات الصحفية في الجزائر وفي الخارج حول بعض القضايا المرفوعة لدى العدالة خاصة تلك المتعلقة بقضايا بعض العنوانين الصحفية والصحافيين، وهو ما يفهم ضمنيا على أنه إشارة لقضايا مجمع الخبر وتلفزيون الخبر والجنرال المتقاعد حسين بن حديد.

وشددت النقابة أنه “أمام الانحرافات الخطيرة فإنها تحتفظ لنفسها بحق استعمال كل الطرق والوسائل الشرعية كالتأسيس كطرف مدني لمواجهتها والتصدي لها والدفاع على كامل أعضاء الهيئة القضائية “.

وتعتبر النقابة التصريحات والمقالات الصادرة عن البعض فيما يخص المهام الدستورية المخولة للقضاة، تدخلا صارخا في أعمال القضاء وتجريحا في أشخاص أعضاء السلطة القضائية وهي وقائع مجرمة من طرف القانون، وأضافت أن “استقلالية السلطة القضائية ليست مطية تركب لتحقيق أغراض سياسوية أو سياسية ولا أغراض شخصية وإنما هي مبدأ أساسي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم