الرئيسية 5 الجزائر 5 الهلال الأحمر يحضر لتقديم مساعدات إنسانية لـ200 ألف عائلة معوزة

الهلال الأحمر يحضر لتقديم مساعدات إنسانية لـ200 ألف عائلة معوزة

أحمد أمير

كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، الخميس 20 أكتوبر، عن برنامج تقديم مساعدات إنسانية لـ200 ألف عائلة فقيرة ومعوزة تحسبا لفصل الشتاء حيث تم  الانطلاق في عملية متواصلة لإحصاء العائلات المعنية.

وقالت سعيدة بن حبيلس، في تصريحات للقناة الإذاعية الأولى “بالرغم من عدم توفر بطاقة وطنية للعائلات المعوزة في الجزائر بسبب عدم توفر الإمكانيات البشرية والمادية غير أننا بدأنا في عملية إحصاء هذه العائلات بالتنسيق مع المسؤولين المحليين والجمعيات حيث حرصنا على أن تتم هذه العملية في إطار الشفافية والديمقراطية التشاركية.

وكشفت بن حبيلس، عن الشروع بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية في تفريغ الشوارع من الأشخاص الذي يقطنون في العراء من شيوخ ونساء وأطفال، بعد استحداث لجنتين للتكفل بالتعريف بهؤلاء الأشخاص من خلال وضع بطاقية خاصة بهم والأسباب التي دفعتهم إلى التشرد.

وأبدت المتحدثة  أسفها لتشجيع فتح دور العجزة معتبرة أن قيام بعض العائلات بإرسال أوليائهم إلى دار المسنين ودور العجزة وصمة عار على المجتمع الجزائري .

وأوضحت بن حبيلس، بخصوص المساعدات المقدمة للاجئين السوريين، على الرغم من زيادة عدد اللاجئين الذين يتم التكفل بهم في أحسن الظروف على مستوى مركز سيدي فرج، إلا أن مراكز الاستقبال تبقى محدودة مع زيادة عدد الوافدين، مشيرة إلى استقبال 13 عائلة سورية الأربعاء 19 أكتوبر.

وأعلنت بن حبيلس، أن هناك مشروعا حيز التنفيذ، لتغطية هذا النقص، بالتعاون مع بنك عربي للتبرع بشاليهات لفائدة هؤلاء إلى جانب تخصيص شاليهات أخرى للتكفل بهم، مضيفة أن 12 عائلة جزائرية كانت مقيمة في سوريا سيتم التكفل بهم على عاتق الدولة.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم