الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 الوزير الأول يوجه بتمويل 120 ألف وحدة سكنية ودفع مستحقات المقاولين
عبد المجيد تبون
aljazairalyoum.com©

الوزير الأول يوجه بتمويل 120 ألف وحدة سكنية ودفع مستحقات المقاولين

وليد أشرف

أمر الوزير الأول عبد المجيد تبون، الخميس 15 يونيو، مختلف المؤسسات المالية والقطاعات المعنية بضمان التمويل الكلي لبرامج السكن العمومية، ودفع مستحقات شركات الإنجاز العمومية والخاصة والأجنبية المساهمة في تنفيذ البرنامج.

وتنفيذا لتوجيهات الوزير الأول، تم وقعت وزارة السكن والعمران والمدينة، اتفاقية إطار مع القرض الشعبي الجزائري والصندوق الوطني للسكن لتمويل برنامج تكميلي من 120.000 سكن بصيغة بيع بالإيجار عدل والترقوي العمومي، بقيمة مالية تقدر بنحو 329  مليار دج.

وعكس ما كان يتردد من قبل الحكومة السابقة بأن الجزائر غير قادرة على الاستمرار في تمويل برنامج الإسكان الذي أطلقه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، طمأن عبد المجيد تبون، جميع المكتتبين في جميع الصيغ بأن الحكومة تحرص بقوة على تنفيذ المخطط الإجمالي المقدر بـ470 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ.

ومعروف على نطاق واسع بأن الوزير الأول السابق ووزير المالية عملا بكل قوة على تعطيل عمليات تمويل برنامج السكن الوطني، ما دفع بالعديد من شركات الإنجاز للتوقف عن العمل ما تسبب في تأخر بعض البرامج السكنية في عدة ولايات، في محاولة من سلال وبعض وزراء حكومته قطع طريق الوزارة الأولى على عبد المجيد تبون.

وبمجرد تعيينه وزيرا أول شدد عبد المجيد تبون على احترام آجال التنفيذ وتسليم السكنات لأصحابها، وفق توجيهات رئيس الجمهورية الذي جعل القضاء على السكن الهش أولوية وطنية.

يذكر أنه تم دفع مستحقات شركات الانجاز إلى غاية نهاية مايو الفارط.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم