الرئيسية 5 الجزائر 5 انطلاق الحرب على البنايات غير المكتملة بهد مهلة امتدت 8 سنوات

انطلاق الحرب على البنايات غير المكتملة بهد مهلة امتدت 8 سنوات

وليد أشرف

انتهت الآجال المحددة بموجب المرسوم 15-08 المتعلق بتسوية وضعية البنايات غير المكتملة أو غير المطابقة أو التي بنيت في أماكن غير مسموح بها قبل سنة 2008.

وسيتم الشروع مباشرة بعد تاريخ 3 أوت 2016 في مراقبة تطبيق القانون ميدانيا والانطلاق في تنفيذ بنود النص الذي يتضمن عقوبات تصل إلى هدم البناية موضوع المخالفة بعد 8 سنوات من مهلة السماح التي منحت للمواطنين المعنيين.

وأكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، في وقت سابق على أن الآجال المتعلقة بتسوية ملف البنايات غير المكتملة تنتهي الأربعاء 3 أوت، وسيتم في هذا الصدد اتخاذ كل الإجراءات القانونية العقابية في حق المخالفين، مضيفا أنه سيتم هدم كل البنايات غير المكتملة وغير المطابقة للقواعد العمرانية إذا لم تتم تسوية وضعيتها قبل أوت 2016.

وبموجب المرسوم 08-15 الصادر في 2008 تم الشروع في استقبال ملفات تسوية البنايات، وكان يفترض انتهاء أجال العملية في أوت 2012، قبل تمديد العملية بسنة واحدة إلى غاية 2013 ثم أوت 2016.

ويقارب عدد البنايات غير المكتملة على المستوى الوطني 600 ألف بناية تابعة للخواص أغلبها يعود تاريخ الشروع في انجازها في تسعينات القرن الماضي.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم