الرئيسية 5 اتصال 5 انطلاق الدراسات التقنية على أرضية مصنع بيجو بوهران
بيجو الجزائر

انطلاق الدراسات التقنية على أرضية مصنع بيجو بوهران

ريم بن محمد

أعلنت مصالح ولاية وهران، اليوم الاربعاء دخول مصنع بيجو لإنتاج السيارات مرحلة الدراسة التقنية الخاصة بأرضية الموقع المتواجد ببلدية طفراوي (وهران) على مساحة  إجمالية تقدر بـ 120 هكتار.

ويتوقع الشروع في الانتاج السنة القادمة بطاقة انتاجية تصل إلى 25 ألف مركبة  سنويا كمرحلة أولى مع توقعات رفع الطاقة الإنتاجية خلال 4 سنوات التي تلي بداية التركيب.

وجاء في دفتر الشروط المتعلق بهذا المشروع بلوغ نسبة إدماج تصل إلى حدود 42  بالمائة.

ولكن هذه النسبة في هذه المرحلة من صناعة السيارات في البلاد لا يمكن بلوغها في اقل من 5 سنوات.

وقد تم تنصيب المقاولة المكلفة بتهيئة منطقة النشاطات بطفراوي التي ستحتضن مصنع بيجو لإنتاج السيارات حيث تتمثل طبيعة الأشغال في فتح الطرقات ووضع مختلف الشبكات بما في ذلك المياه الصالحة للشرب والكهرباء والغاز والهاتف والتطهير وغيرها على أن تنطلق الأشغال في الأسابيع القادمة .

وقد تم تخصيص لعملية تهيئة منطقة النشاطات المذكورة التي تتوفر على 150 قطعة أرضية موجهة للمستثمرين ، غلاف مالي يناهز 600 مليون دج منها 120 مليون دج  كشطر أول . كما تم رصد مبلغ 5 مليار دج لتهيئة منطقة النشاطات ببطيوة مع العلم  أن الدراسة انتهت والمشروع حاليا في مرحلة اختيار المؤسسة المكلفة بالأشغال.

وقد أقرت الدولة تخفيضات هامة في أسعار الأوعية العقارية المخصصة للاستثمار في مناطق النشاطات الجديدة بلغت حدود 90 بالمائة لتحفيز المتعاملين  الاقتصاديين للاستثمار.

يذكر أن منطقة غرب البلاد تحولت إلى قطب فعلي لتركيب السيارات منذ 2013 بتواجد شركات رينو بوهران وفولكس فاغن بغليزان وهونداي بتيارت، وسوزوكي بسعيدة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم