الرئيسية 5 الجزائر 5 “انفصاليون” جزائريون في زيارة إلى إسرائيل

“انفصاليون” جزائريون في زيارة إلى إسرائيل

وليد أشرف

زار وفد من المثقفين الجزائريين(من دعاة انفصال منطقة القبائل) الكيان الصهيوني والأراضي الفلسطينية المحتلة وهضبة الجولان، في الفترة بين 17 و23 سبتمبر.

وكشف الموقع الإخباري الإسرائيلي “جي. أس. أس. نيوز” (jssnews.com)، أن زيارة “وفد المثقفين القبائل” (Une délégation d’intellectuels Kabyles en visite en Israël !) تتميز بطابع ثقافي وأدبي وسياسي.

ويقود الوفد “الثقافي” بحسب الموقع الاسرائيلي، الكاتب والشاعر الجزائري المقيم في كندا، كريم عكوش، مضيفا أن الوفد حل بمطار بن غوريون الدولي قادما من مطار “بيار إليوت ترودو” الكندي.

وألتقى عكوش ومصاحبيه، عدة مسؤولين سياسيين وكتاب إسرائيليين، وعقدوا عدة لقاءات مع “المواطنين” الإسرائيليين للإبحار “في تاريخ وتقاليد إسرائيل(بتعبير الموقع) الذي يبهر العالم باختراعاته الكبيرة، فضلا عن اكتشافهم لأكبر ديمقراطية في العالم، يضيف الموقع.

وقال الموقع، أن كريم عكوش، نقل رسالة سلام من الشعب القبائلي(؟) إلى مستقبليه من الساسة الإسرائيليين الذين بحث معهم “حق الشعوب في الحياة” يقول عكوش، مضيفا ” لابد من عدم الوقوع في فخ التنديد الاختياري، بل الدفاع عن كل القضايا العادلة”.

وأشار عكوش، إلى ما وصفه “بالتشابه بين الشعب اليهودي والشعوب البربرية (؟) والمواطنين القبائل، خصوصا على مستوى التاريخ والدين والأصول والمقاومة”، مضيفا أن “منطقة القبائل تريد أن تصبح مثل إسرائيل قوة عالمية وديمقراطية غير مسبوقة”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم