الرئيسية 5 الجزائر 5 بالفيديو:”سبيسيفيك” يتهم ابن سلال بالاستحواذ على اراضي فلاحية بالمدية

بالفيديو:”سبيسيفيك” يتهم ابن سلال بالاستحواذ على اراضي فلاحية بالمدية

الجزائر اليوم

اتهم النائب ميسوم الطاهر(سبيسيفيك) نجل الوزير الاول عبد المالك بالاستحواذ على مساحات فلاحية شاسعة بمنطقة بن شكاو بالمدية.

وقال ميسوم الطاهر، في تصريحات على هامش الجلسة العلنية لمناقشة مشروع قانون المالية 2017، إن “منطقة بن شكاو استحوذ عليها إطار في الدولة، مستدركا أن هذا الشخص هو نجل الوزير الأول عبد المالك سلال”.

وأضاف ميسوم الطاهر، أن “أعضاء منتدى رؤساء المؤسسات هم مجرد واجهات، وأن كل عضو في المنتدى ورائه وزير (؟) وأن اعضاء المنتدى مجرد مناولين من الباطن لصالح الوزراء”.

ووصف المتحدث الندرة في مادة حليب الأكياس، بالمفتعلة من طرف المحولين، محملا الحكومة المسوؤلية.

وبالعودة لقضية غلق مصنعه بقصر البخاري، أشار المتحدث إلى أنه أستغرب لجوء السلطات إلى تسخير 1500 دركي لغلق وحدة تحويل حليب، مجددا اتهام وزير الصناعة والمناجم بالوقوف وراء العملية.

سبيسفيك، كشف أن مصالح الضرائب أبلغوه بإلغاء الاعفاء الضريبي الذي استفاد منه سنة 2004 عند استيراد تجهيزات المصنع وطالبوه بدفع 2 مليار سنتيم على الرغم من أنه لم يقم ببيع التجهيزات التي استوردها بل اقام الاستثمار فعليا بقصر البخاري بولاية المدية، مضيفا أن هذا الامر كيدي ضده.

وكشف المتحدث أنه حاول في وقت سابق شاء شقة بالعاصمة لدى أحدى الخواص مقابل 3.5 مليار سنتيم، الذي أبلغه أنه سيكون جاره مدير الديوان الوطني للحليب، وهو ما دفعه للتساءل من اين جاء موظف حكومي بمبلغ الشقة؟

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم