الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 بختي بلعايب: رخص الاستيراد ستوسع إلى المنتجات الفلاحية

بختي بلعايب: رخص الاستيراد ستوسع إلى المنتجات الفلاحية

وليد أشرف

أعلن وزير التجارة بختي بلعايب، الأربعاء 20 جانفي، بالجزائر العاصمة أن بعض المنتجات الفلاحية المستوردة ستخضع قريبا إلى نظام رخص الاستيراد المطبق منذ بداية 2016.

وقال بلعايب في تصريحات لوسائل إعلام على هامش أشغال المجلس الوطني للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، إن المحادثات والعمل التحليلي متواصل على مستوى هياكل الوزارة المختصة.. لدى انتهاء هذا العمل في غضون حوالي 20 يوما سنعلن عن قائمة هذه المنتجات الفلاحية.

وتوقعت مصادر على صلة بالملف، أن تشمل قائمة المنتجات الفلاحية، اللحوم الحمراء ومسحوق الحليب والقمح الصلب والتفاح والأجبان.

وطالبت الفدرالية الوطنية لمربي المواشي في وقت سابق من الحكومة منع استيراد اللحوم وضبط هذه الشعبة من اجل المساهمة الفعالة في ترقيتها ودعم الإنتاج الوطني.

وإلى جانب المواد الفلاحية من خارج الاتحاد الأوروبي، تم إخضاع حصص استيراد المنتجات الفلاحية والغذائية في اطار اتفاق الشراكة مع الإتحاد الأوروبي لرخص الاستيراد حيث حددت تواريخ فتح حصص هذه المنتجات من 5 إلى 26 جانفي الجاري، فضلا عن تحديد الحصص الكمية لاستيراد السيارات والاسمنت والفولاذ المستدير، حيث ستبلغ حصص استيراد السيارات عند 152.000 وحدة والاسمنت من نوع بورتلاند رمادي عند 1.5 مليون طن والفولاذ المستدير للخرسانة عند 2 مليون طن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم