الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 بختي بلعايب يرد على طيب لوح بخصوص التهديد الموجه لوزارته

بختي بلعايب يرد على طيب لوح بخصوص التهديد الموجه لوزارته

وليد أشرف  

رد ديوان وزير التجارة بختي بلعايب، الأحد 25 سبتمبر على وزير العدل حافظ الأختام، مؤكدا أنه قدم الملف إلى العدالة بخصوص قضية قطع الغيار المجهولة المصدر التي أقدم صاحبها على تهديد وزارة التجارة.

وأكد ديوان بلعايب، في بيان للصحافة أن “وزارة التجارة تعمل باستمرار بالتعاون المتواصل مع مختلف المصالح المكلفة بحماية الاقتصاد الوطني على التطبيق الصارم للقانون وبإعلام الجهات القضائية في حال اكتشاف تجاوزات أو غش”.

وأوضح المصدر ذاته، بخصوص قضية حاويتي قطع الغيار التي تم تحريرها بطريقة غير قانونية على مستوى ميناء الجزائر بعد الاعتراض على دخولها بسبب مطابقتها للتشريعات الوطنية المعمول بها، أن وزارة التجارة تحركت بالتعاون مصالح الأمن وجهاز الجمارك، بكل صرامة واستطاعت استرجاع الحاويتين.

وأكد ديوان وزير التجارة، أنه قام بإيداع شكوى لدى مصالح العدالة شهر أكتوبر 2015 وأنه قد تم إيداع جميع الأشخاص المتهمين رهن الحبس، ما عدا حالة واحدة تمكنت من الهرب إلى خارج حدود الوطن.

وكان وزير العدل، الطيب لوح،  ذكر الخميس، أن أبواب النيابة العامة مفتوحة لأي شخص لديه ملفات حول الفساد من أجل مساعدة العدالة والمجتمع على محاربة هذه الظاهرة، وهي الرسالة التي فهمت على أنها جواب لاتهامات بختي بلعايب.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم