الرئيسية 5 الجزائر 5 بدوي:الإدارة طبقت الإجراءات القانونية للترشح على كل الشركاء
نورالدين بدوي
نورالدين بدوي

بدوي:الإدارة طبقت الإجراءات القانونية للترشح على كل الشركاء

لعمري إبراهيم

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أن المصالح الإدارية طبقت الإجراءات القانونية الخاصة بالترشح سواسية على جميع الشركاء السياسيين، مؤكدا في سياق أخر أن الدولة رصدت كل الإمكانيات والوسائل للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وقال بدوي خلال رده على انشغالات نواب لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني خلال عرضه لميزانية قطاعه في قانون مالية 2018 أن الدولة رصدت كل الإمكانيات والوسائل والطاقات والمؤسسات للحفاظ على مكسب الأمن والاستقرار وطمأنينة المواطن وهي من الأولويات، مشيرا إلى أن الحدود الوطنية تعرف تهديدات من طرف جماعات إرهابية وإجرامية مجددا التأكيد على أن مكسب الأمن والاستقرار الذي تحقق بفضل ميثاق السلم والمصالحة خطا أحمر ولن يسمح لأي من كان بتجاوزه.

وأشار بدوي إلى أن  تعداد الشرطة بالجزائر في المستوى المطلوب للحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية المواطن وممتلكاته، لكن الحفاظ على الأمن مسؤولية الجميع، وكشف في ذات السياق أنه سيتم قريبا تدعيم عديد البلديات بمنشئات ومقرات أمنية جديدة مشددا على أن الشعب الجزائري أقوى من كل الأزمات والصعاب، موضحا أن سر قوة الجزائريين هو سمة التلاحم في أيام الصعاب والشدائد.

ووعد الوزير بإعادة النظر في التنظيم الإداري للمدن الكبرى من خلال وضع إجراءات استعجالية قبل نهاية السنة الجارية لتخفيف الضغط عن هذه المدن.

وأوضح بدوي أنه لا يجب تعميم الممارسات السلبية على كامل المنتخبين المحليين مهما كانت انتمائهم الحزبية وبهذه المناسبة كشف الوزير أن مصالحه بصدد إعداد مجموعة  من مشاريع القوانين  لتكريس المبادئ الدستورية الجديدة واللامركزية ومن هذه القوانين مشروع القانون المتعلق بالجماعات الإقليمية وأخر خاصة بالديمقراطية التشاركية بالإضافة إلى مشروع قانون الجباية المحلية .

وفيما يتعلق  بإسقاط الإدارة لعدد من المترشحين  لمحليات 23 نوفمبر القادم رد الوزير قائلا الإجراءات القانونية المتعلقة بالانتخابات طبقت على جميع الشركاء موضحا أن العدالة درست كل الطعون التي قدمت إليها.

أما عن سير عملية توزيع الوثائق البيوميترية الحديثة أفاد الوزير، أنه تم لحد الآن إصدار أكثر من 11 مليون جوزا سفر بيوميتري وكذا توزيع 7 ملايين بطاقة تعريف بيومترية، كما أعلن عن  إصدار بطاقة الترقيم الالكترونية للمركبات ورخصة السياقة البيومترية في مطلع سنة 2018.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم